إختتام "مهرجان الفنون الإسلامية" بالشارقة

اختتام فعاليات "مهرجان الفنون الإسلامية" في الشارقة والتي ضمت 238 فعاليةً و377 عملاً فنياً على مدى 30 يوماً.

إختتام مهرجان الفنون الإسلامية في الشارقة

اختتمت في الشارقة فعاليات الدورة الـ21 من "مهرجان الفنون الإسلامية" تحت شعار "أفق" والتي استمرت على مدى شهر منذ انطلاقتها في 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

مدير المهرجان محمد إبراهيم القصير قال إن من مميزات الدورة الحالية أنها "استوحت وهجها من شعارها "أفق" إذ كانت أفقاً فنياً بلا حدود فهي النسخة التي ضمّت 238 فعاليةً و377 عملاً فنياً على مدى 30 يوماً"، لافتاً الى أن "وصول المهرجان إلى هذا الزخم بعد عقدين هو تأكيد على مصداقيّته في إعادة الألق إلى هذا الفنّ العريق".

وشهدت فعاليات المهرجان هذا العام 55 معرضاً قدّمها 63 فناناً من 20 عشرين دولة عربية وأجنبية فيما استقبلت ساحة الخط إضافة إلى مساجد في مواقع عدة من الشارقة 144 ورشة فنية. كما تم عرض 11 فيديو لتجارب فنية متنوعة وتم عقد دورة تدريبية متخصصة في الخط العربي وتقديم 26 محاضرة حول الفنون الإسلامية الى جانب اللقاء الحواري المفتوح بين الفنّانين والجمهور.

واستضاف المهرجان 161 ضيفاً من إعلاميين ومحاضرين وخطاطين ومشرفي الورش الفنية يراقبون بعين الناقد والمحلل الأنشطة.

كما شهد المهرجان معارض شخصية موازية منها معرض "خريطة الطريق إلى الكنز الخفيّ" للمصري البريطاني أحمد مصطفى وكذلك "ملتقى خطاطات الخليج" الذي يقام للمرة الأولى ضمن فعاليات المهرجان بالتعاون مع "جمعية الإمارات لفنّ الخطّ العربيّ والزخرفة الإسلامية" شاركت به 21 خطاطة شابّة وضمّ 42 عملاً.