استطلاع: ارتفاع عدد الأستراليين الذين تخلوا عن فكرة امتلاك منزل مستقبلاً

استطلاع للرأي في أستراليا يقول إنّ 54% من المستجابين من ذوي الدخل المتوسط و63% من ذوي الدخل المنخفض يعتقدون أنّهم لن يكونوا قادرين على تحمل تكاليف منازلهم.

  • استطلاع – ارتفاع عدد الشباب الأستراليين الذين تخلوا عن فكرة امتلاك منزل في المستقبل
    استطلاع:  ارتفاع عدد الشباب الأستراليين الذين تخلّوا عن فكرة امتلاك منزل في المستقبل

قال موقع "The Sydney Morning Herald" الأسترالي إنّ الشباب الأسترالي وذوي الدخل المتوسط تخلوا ​​عن فكرة شراء منازلهم، وسط أدلة متزايدة على أنّ نظام الإسكان في البلاد يزعزع استقرار الاقتصاد بأكمله.

وأشار الموقع إلى استطلاع للرأي أجرته شركة "Resolve Political Monitor"، أنّ 54% من المستجابين من ذوي الدخل المتوسط و63% من ذوي الدخل المنخفض يعتقدون أنّهم لن يكونوا قادرين على تحمل تكاليف منازلهم.

وكشف الاستطلاع أنّ الوضع أصبح سيئاً للغاية، وهناك مخاوف الآن من أنّ سوق الإسكان له تأثير سلبي على الاقتصاد بأكمله، مما يؤثر على المدن والحكومات وأسلوب الحياة الأسترالي.

ويعتقد خبراء أنّ مستويات المعيشة وأداء الإنتاجية في البلاد تتضرر بسبب تطلب قطاع العقارات نسبة متزايدة من المستهلكين، وتشويهه الطريقة التي تتخذ بها الشركات والموظفون الخيارات الاقتصادية الرئيسية، وفقاً للموقع.

وبحسب الموقع الأسترالي، فإنّ هذا الوضع خطر للغاية، وهناك مخاوف من أن تُحدَّد الثروة من خلال محافظ الإسكان الخاصة بالآباء، ويضطر الناس إلى الاختيار بين شراء منزل وإنجاب الأطفال.

ويعتقد الخبير الاقتصادي سول إسلاك، الذي ينتقد سياسة الإسكان في أستراليا، أنّ الإخفاقات في هذه السياسة، على مدى 3 عقود، ساهمت في تقويض مستويات المعيشة للأجيال القادمة.

وقد أظهرت بيانات "CoreLogic" أنّ أسعار المنازل والوحدات الوطنية معاً في آذار/مارس ارتفعت بنسبة 0.6 % لتصل إلى 704,723 دولاراً، فيما ارتفع متوسط أسعار المنازل في سيدني الشهر الماضي بنسبة 1,5 % إلى 1.230.581 دولاراً، حيث ارتفعت القيمة المكافئة لملبورن بنسبة 0,6 %.

ويعتبر الإسكان في جميع المدن الخمس الكبرى في أستراليا "باهظ التكلفة للغاية" منذ مطلع القرن، وفقاً لمخطط القدرة على تحمل تكاليف الإسكان الدولي لعام 2023.

اقرأ أيضاً: أستراليا: 3 ملايين شخص تحت خط الفقر.. ومدفوعات الرعاية "غير كافية"

اخترنا لك