استطلاع: واحد من كل خمسة استراليين يسرق من المتاجر بسبب غلاء المعيشة

إحصاء من إعداد "Finder National Survey"، يشير إلى سرقة كثيرة من قبل الناس في أستراليا، بسبب غلاء الأسعار للسلع الغذائية.

  •  الإحصاء: واحد من كل خمسة أستراليين اعترف بالسرقة
    الإحصاء: واحد من كل خمسة أستراليين اعترف بالسرقة

أكد إحصاء من إعداد "Finder National Survey"، اليوم الأربعاء، أنّ المستهلكين يقومون بـ"السرقة من أجل النجاة"، يسرقون لتأمين المواد الأساسية. 

وبحسب الإحصاء تُبين أنّ "3.8 مليون، أو واحد من كل خمسة أستراليين اعترف بالسرقة"، مشيراً إلى أنّ "6% من مستخدمي الدراجات النارية اعترفوا بأنّهم تزودوا بالوقود من دون دفع التكلفة للمحطات". 

وبسبب ارتفاع التكلفة المعيشية الناجمة عن عدة أزمات منها التضخم، اعترف أربعة ملايين استرالي بأنّهم حدوا من استخدم المواد الغذائية الأساسية في العام الماضي. 

وفي تموز/يوليو الماضي، رفع البنك المركزي الأسترالي، أسعار الفائدة للشهر الثالث على التوالي.  وقد أعلن رفعه أكثر مستقبلاً، في الوقت الذي يكافح لاحتواء ارتفاع التضخم، حتى مع خطر التسبب بحدوث انكماش اقتصادي.

وفي ختام اجتماع السياسة لشهر تموز/يوليو، رفع بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة 50 نقطة أساس إلى 1.35%، ما يصل بحجم الرفع إلى 125 نقطة أساس منذ أيار/مايو، وذلك في أسرع سلسلة من التحرّكات منذ 1994.

اخترنا لك