البنك المركزي الإيراني: سنطلق العملة الرقمية الوطنية هذا العام

محافظ البنك المركزي الإيراني يكشف أنّ موضوع العملة الرقمية الوطنية قيد المتابعة في البنك المركزي، ويلفت إلى أنه سيتم إطلاقها خلال العام الإيراني الحالي.

  • محافظ البنك المركزي الإيراني: سنطلق العملة الرقمية الوطنية هذا العام
    محافظ البنك المركزي الإيراني، علي صالح آبادي

أعلن محافظ البنك المركزي الإيراني، اليوم الأحد، أنّ موضوع العملة الرقمية الوطنية قيد المتابعة في البنك المركزي، وسيتم إطلاقها خلال العام الإيراني الحالي (بدأ في الـ 21 من آذار/مارس 2022).

وعلى هامش مشاركته في اجتماع لجنة الصناعات والمناجم في البرلمان، قال علي صالح آبادي للمراسلين: "قدّمنا خلال هذا الاجتماع تقريراً عن خطط النظام المصرفي وأنشطته".

وبيّن أنّ أعضاء لجنة الصناعات والمناجم في البرلمان طرحوا وجهات نظرهم، وتقرّر بحث هذه الأمور في اجتماعٍ آخر، مضيفاً: "أهم هواجس النواب تتمثل في توجيه التسهيلات المصرفية نحو الإنتاج لتحقيق الازدهار في الإنتاج".

وبشأن إطلاق العملة الرقمية الوطنية، أوضح صالح آبادي: "نحن نتابع موضوع العملة الرقمية الوطنية في البنك المركزي، وإن شاء الله سيتمّ إطلاقها خلال العام الحالي"، لافتاً إلى أنّ "اللجنة الاقتصادية في الحكومة تدرس أيضاً موضوع إطلاق عملة رقمية عالمية".

وأطلقت إيران عملة إلكترونية خاصة بها مطلع العام الحالي، حيث كشف نائب حاكم المصرف المركزي الإيراني للتقنيات الحديثة، مهران محرماني، أنّ "الريال المشفر" سيدخل الأسواق الإيرانية بهدف تسهيل استيراد البضائع.

اخترنا لك