"التلغراف": واحد من كل ثلاثة سيتقاعد وهو في حالة فقر في بريطانيا

على الرغم من بلوغ قيمة المعاشات التقاعدية المخصصة للمتقاعدين 110 مليارات جنيه إسترليني سنوياً في بريطانيا، تحذّر شركة معاشات كبرى من أن واحداً من كل ثلاثة عمّال سيتقاعد في حالة فقر.

  • "تلغراف": واحد من كل ثلاثة سيتقاعد وهو في حالة فقر في بريطانيا

حذّرت شركة كبرى مختصة بالرواتب التقاعدية والادخار في بريطانيا من أن واحداً من كل ثلاثة عمّال سيتقاعد في حالة فقر، على الرغم من أن قيمة الرواتب التقاعدية التي تخصّصها الدولة للمتقاعدين تبلغ 110 مليارات جنيه إسترليني سنوياً، بحسب صحيفة "التلغراف" البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن الشركة التي تحمل اسم "Pension and Lifetime Savings Association" قولها إن "المتعاقدين يحتاجون إلى ما لا يقل عن 12800 جنيه إسترليني من دخل المعاشات التقاعدية كل عام من أجل العيش بكرامة".

بدورها، حذّرت شركة "Scottish Widows" من أن "الادخار المزمن يعني أن مئات الآلاف من الأشخاص سيكافحون من أجل تلبية هذا المعيار"، وفقاً للصحيفة.

وأوضح بيتر غلانسي، أحد الخبراء في الشركة أن "التوقعات الوطنية للتقاعد ترسم صورة صارخة، إذ يواجه واحد من كل ثلاثة منّا الواقع القاسي للتقاعد حيث سنكافح لتغطية نفقاتنا". 

وقال غلانسي إن "عدداً متزايداً من المتقاعدين لا يملكون بيوتهم الآن"، مضيفاً أن "تكاليف الإيجار ستستهلك معظم أو كل دخلهم من معاشاتهم التقاعدية، ما يجعلهم يعتمدون على مزايا الدولة لتغطية نفقاتهم".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تكاليف الإيجار تشكّل حالياً "ما يصل إلى 70% من دخل التقاعد للمتقاعدين، وحتى ما يصل إلى 130% في لندن".

وتابعت: "تفترض معايير التقاعد PLSA أن المتقاعدين هم مالكون لمنازلهم، ما يترك فجوات كبيرة في خطط تقاعد الآلاف من المدخرين".

اقرأ أيضاً: "تلغراف": التضخم الأساسي في بريطانيا يقفز لأعلى مستوى منذ 31 عاماً

اخترنا لك