الجزائر ومصر وليبيا ستصبح المورد الرئيسي للغاز إلى إيطاليا

الرئيس التنفيذي في قطاع الموارد الطبيعية في شركة "إيني" الإيطالية، يعلن أنّ الجزائر ومصر وليبيا ستصبح البلدان الرئيسية الموردة للغاز إلى إيطاليا في السنوات القليلة المقبلة.

  • شركة
    شركة "إيني" الإيطالية ستستثمر بكثافة في أفريقيا في التنقيب والمشروعات الجديدة منخفضة الكربون

أعلن الرئيس التنفيذي للعمليات بقطاع الموارد الطبيعية في شركة "إيني" الإيطالية، جويدو بروسكو، في حديث لوكالة "رويترز"،  أنّ الجزائر ومصر وليبيا ستصبح البلدان الرئيسية الموردة للغاز إلى إيطاليا، في الأعوام القليلة المقبلة.

وقال بروسكو، أنّ شركة "إيني" ستستثمر بكثافة في أفريقيا في "التنقيب والمشروعات الجديدة منخفضة الكربون".
              
وأضاف أنّ "أفريقيا قارة تحتاج إلى الكثير من الاستثمارات في التنقيب التقليدي وقطاع الإنتاج".

وفي أواخر آب/أغسطس الماضي، أعلنت شركة "سوناطراك" الجزائرية (حكومية)، أنها اكتشفت خلال النصف الأول من العام الجاري 10 حقول جديدة للنفط والغاز.

وفي حزيران/يونيو الماضي، أعلنت الجزائر أنّه سيتم البدء في استغلال حقلي محروقات بجنوب شرقي حاسي مسعود (ورقلة) بالشراكة مع "غازبروم" الروسية في 2028.

وأعلنت الحكومة المصرية في تموز/يوليو الماضي، عن بدء برنامج قيمته 1.8 مليار دولار لحفر آبار للتنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط ودلتا النيل، واكتشاف حقل نرجس البحري، الذي تقدر احتياطياته بنحو 2.5 تريليون قدم مكعب.

وفي أواخر كانون الثاني/يناير الماضي، أعلن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، التوصل إلى اتفاق مع شركة "إيني" لتطوير حقلين في البحر، بقيمة 8 مليارات دولار.  ويتوقع أن يبلغ إنتاج الحقلين 850 مليون قدم مكعب من الغاز.

اخترنا لك