الصين توقع اتفاقية مع كوبا تقدم لها بموجبها هبة بـ100 مليون دولار

الحكومة الصينية توقع على اتفاقية مع كوبا بقيمة 700 مليون يوان، أي ما يعادل 100 مليون دولار، ستخصص لتنفيذ مشاريع ذات أهمية اجتماعية.

  • الصين توقع إتفاقية مع كوبا تقدم لها بموجبها هبة بـ100 مليون دولار
    الصين توقع إتفاقية مع كوبا تقدم لها بموجبها هبة بـ100 مليون دولار

وقعت الصين، اليوم الخميس، رسمياً على اتفاقية مع كوبا لتنفيذ مشاريع ذات أهمية اجتماعية، مرتبطة بقطاعات اقتصادية ذات أولوية في الجزيرة.

وفي التفاصيل، بلغت الهبة التي تقدمها الحكومة الصينية لكوبا 700 مليون يوان، أي ما يعادل 100 مليون دولار، وستخصص لتنفيذ مشاريع ذات أهمية اجتماعية، مرتبطة بقطاعات اقتصادية ذات أولوية في الجزيرة.

وتنص الاتفاقية، بين كوبا والصين، على تسليم 100 مليون دولار لكوبا، والتي وقعت من قبل السفير الكوبي لدى الصين، كارلوس بيريرا، ونائب رئيس الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي، تانغ ون هونغ.

وقام الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، بزيارة قصيرة إلى العملاق الآسيوي في الفترة من 24 إلى 25 تشرين الثاني/نوفمبر، تضمنت محادثات رسمية وتوقيع اتفاقيات لتعزيز التعاون الثنائي.

وفي نهاية إقامته في ذلك البلد، أعلن الرئيس الكوبي أن النتائج كانت مرضية، مشدداً على أن هذه الحكومة تراهن على تطوير الجزيرة على أساس التعاون.

وأشار دياز كانيل إلى ثلاث ركائز أساسية في التعاون بين البلدين: التكنولوجيا الحيوية. قطاع الطاقة ، ولا سيما مصادر الطاقة المتجددة والحوسبة والأمن السيبراني، لافتاً إلى أنه مفتوح أمام مجالات إنتاج المواد الغذائية وتجارة الجملة والتجزئة.

اخترنا لك