بايدن: أعلن عن أكبر إفراج عن النفط من الاحتياطي الاستراتيجي

الرئيس الأميركي جو بايدن يعلن عن "أكبر إفراج عن النفط من الاحتياطي الاستراتيجي وفق تنسيق مع دول أخرى"، ويؤكد أن هذا القرار "سيخفف من الأسعار".

  • بايدن: أعلن عن أكبر إفراج عن النفط من الاحتياطي الاستراتيجي
    بايدن: ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة أمر مؤلم.

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أنّ "شركات النفط لا تخفض أسعار الوقود للمستهلكين رغم انخفاض أسعار النفط"، مشدداً على أنّ "هذا أمر غير مقبول".

وقال بايدن إنّ "قمة تحديات تعترض سبيل اقتصادنا لا سيما وباء كورونا الذي يؤثر على إمداداتنا"، لافتاً إلى أنه "علينا الاستثمار في الموانئ".

وأوضح بايدن أنه "لدينا مينائين فقط وهي تعاني من الاكتظاظ"، مشيراً إلى أنه "اتفقنا على تسريع حركة البضائع وخزنها". 

وأضاف أنّ "ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة أمر مؤلم وهي وصلت إلى أرقام قياسية"، عازياً ذلك إلى "الدول المنتجة والشركات التي لم تعزز الإنتاج".

وأعلن بايدن عن "أكبر إفراج عن النفط من الاحتياطي الاستراتيجي وفق تنسيق مع دول أخرى وهذا سيخفف من الأسعار"، داعياً إلى "اجتماعات مع قادة دول أجنبية لكي يكون أساساً للعمل اليوم". 

كما أكد الرئيس الأميركي أنّ "إعلان اليوم لا يعني تراجع أسعار الوقود سريعاً"، مضيفاً أنه "سيحدث فارقاً". 

وتابع أنّ "شركات النفط لا تخفض أسعار الوقود للمستهلكين رغم انخفاض أسعار النفط وهذا أمر غير مقبول"، مشيراً إلى أنه "تحقق أرباحاً دون تخفيض الأسعار".

وأوضح بايدن أنّ "الإجراءات العالمية المنسقة بشأن احتياطيات النفط ستساعد في التعامل مع نقص الإمدادات"، لافتاً إلى أن "نحن ننتقل تدريجياً للعمل بالطاقة النظيفة". 

يُذكر أنّ واشنطن أعلنت في وقتٍ سابق اليوم عن إتمام تحالف بينها وبين ودول أخرى، بينها الصين، لاستخدام المخزون النفطي الاستراتيجي في مسعى لخفض أسعار النفط. 

وكان البيت الأبيض أفاد أنّ بايدن أعلن الإفراج عن كميات من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي، حيث سيتيح ما يصل إلى 50 مليون برميل يومياً من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي للولايات المتحدة.

اخترنا لك