"بلومبيرغ": إمدادات الديزل الروسية إلى أوروبا لا تزال مرتفعة رغم العقوبات

وكالة "بلومبيرغ" تفيد بأنّ القارة الأوروبية "تلقّت ما يقارب 14 مليون برميل من وقود الديزل من دول كانت جزءاً من الاتحاد السوفيتي منذ بداية الشهر الجاري".

  • "بلومبيرغ": إمدادات الديزل الروسية إلى أوروبا لا تزال مرتفعة رغم العقوبات

ذكرت وكالة "بلومبيرغ" نقلاً عن بيانات شركة "Vortexa" التحليلية، اليوم الثلاثاء، أنّ "إمدادات الديزل الروسية إلى أوروبا لا تزال مرتفعة، على الرغم من العقوبات ومساعي التخلي عن موارد الطاقة الروسية".

وقالت "بلومبيرغ": "هذا الشهر، تلقت القارة الأوروبية ما يقارب 14 مليون برميل من وقود الديزل من دول كانت جزءاً من الاتحاد السوفيتي"، مشيرةً إلى أنّ ذلك يمثّل "انخفاضاً طفيفاً نسبياً عن مستويات ما قبل الحرب في أوكرانيا هذا العام، ومعظم، إن لم يكن كل الوقود، جاء من روسيا".

وكانت كمية الديزل خلال الأيام العشرين الأولى من شهر حزيران/يونيو الجاري أعلى من متوسط ​​شهر أيار/مايو الماضي، عندما بلغت الشحنات 13.75 مليون برميل.

ووفقاً لبيانات "بلومبيرغ" نقلاً عن "Vortexa"، "أظهرت شحنات الديزل البحرية إلى أوروبا من موانئ دول الاتحاد السوفيتي السابق من آذار/مارس إلى أيار/مايو الماضيين انخفاضاً".

وأشارت "Vortexa" إلى أنّ "الانخفاض لم يكن حاداً"، لافتةً إلى أنّه "في شهر أيار/مايو بلغت حصة روسيا من واردات الديزل إلى أوروبا أكثر من النصف".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك