رئيس لوغانسك: دونباس سيصبح القلب الصناعي لروسيا

رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية، ليونيد باسيشنيك، يؤكد أنّ أقليم الدونباس سيستعيد إمكانياته الإنتاجية بعد إعادة إعماره.

  • رئيس جمهورية لوغانسك: دونباس سيصبح القلب الصناعي لروسيا
    رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ليونيد باسيشنيك

قال رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية، ليونيد باسيشنيك، اليوم الخميس، إنّ دونباس سيستعيد إمكانياته الإنتاجية، وسيصبح القلب الصناعي لروسيا.

وأضاف باسيشنيك لوكالة "سبوتنيك": "برنامج (إعادة الإعمار) تم وضعه ليس لعام واحد فقط، أنا متأكد من أننا سوياً سنعيد المناطق، وسنعيد المجد السابق ومثل هذه الإمكانات الصناعية إلى دونباس. وسنعود مرة أخرى، أنا متأكد من هذا عملياً، من أن يصبح (دونباس) قلباً صناعياً في روسيا، كما كان دائماً".

وأشار باسيشنيك إلى أنّ "الجيش الروسي يسيطر على 99% من أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية، واحتلّت القوات المسلحة الأوكرانية ثلاث بلدات صغيرة في المنطقة أي ما يعادل 1%".

وأكد رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية أنّ "الوضع في الجبهة صعب لكن يمكن السيطرة عليه".

وتابع باسيشنيك: "نحن نعلم أنّ هناك حشداً للأفراد والمعدات (القوات الأوكرانية)، ربما في اتجاهنا، في اتجاه جمهورية لوغانسك الشعبية، لكننا على استعداد لصد هذه الهجمات".

وختم بالقول إنّ "القوات الشعبية في لوغانسك والقوات الروسية، بما فيهم ممثلو الوحدات الشيشانية "أخمات"، يشاركون في الدفاع عن الأراضي".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أصدر أمس الأربعاء، مرسوماً قضى بإعلان حالة "الأحكام العرفية" في مقاطعتي خيرسون وزاباروجيا، وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، بدءاً من 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وتتعرّض المناطق التي انضمّت مطلع الشهر الحالي إلى الاتحاد الروسي عقب استفتاءٍ شعبي عام، وهي جمهوريتا لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتا خيرسون وزاباروجيا، إلى هجماتٍ مستمرة من قبل قوات كييف. 

اقرأ أيضاً: باسيتشنيك: غالبية أراضي لوغانسك ما زالت تحت سيطرة القوات الروسية

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك