روسيا تدعو إلى إعادة توزيع حقوق التصويت في صندوق النقد والبنك الدوليين

وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يدعو إلى إعادة توزيع حقوق التصويت في صندوق النقد والبنك الدوليين، وإخراج الأمم المتحدة من الهيمنة الأميركية.

  • روسيا: لإعادة توزيع حقوق التصويت في صندوق النقد والبنك الدوليين
    اللقاء السنوي للبنك الدولي ومجموعة البنك الدولي عام 2022

دعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، السبت، إلى إعادة توزيع حقوق التصويت في صندوق النقد والبنك الدوليين.

وطالب بإخراج منظمة الأمم المتحدة "من هيمنة الغرب"، مُشيراً إلى أنّ ذلك يتم من خلال إصلاحها وتوسيع مجلس الأمن وتعزيز تمثيله. 

وبشأن منظمة "بريكس" الاقتصادية، أكّد لافروف في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، أنها تعزّز قدراتها، وتدافع عن "حقها في تشكيل هيكلٍ جديد متعدد الأقطاب".

كما اتهم وزير الخارجية الروسي الغرب "بالاستمرار في إذكاء الحروب وتقسيم البشرية، والسعي لعرقلة ظهور عالم متعدد الأقطاب"، مطالباً برفع العقوبات الأميركية والأوروبية المفروضة على سوريا، ومرحباً بعودتها إلى جامعة الدول العربية. 

والجمعة، أوردت وكالة "بلومبرغ" الأميركية، توقعاتٍ روسية بأنّ تصل الإيرادات الروسية إلى أكثر من 35 تريليون روبل، بزيادةٍ تقدّر بما نسبته 22% عن عام 2023، وذلك على الرغم من تضخم تكاليف الحرب وتأثير العقوبات. 

ونقلت الوكالة أيضاً توقعاتٍ بنمو إيرادات النفط والغاز بنحو الربع، في العام المقبل، إلى مستوى 11.5 تريليون روبل.

بالإضافة إلى توقعاتٍ أخرى تفيد بتراجع العجز في روسيا إلى النصف، من 1.8% هذا العام، إلى ما نسبته 0.9% من الناتج المحلي الإجمالي العام المقبل. 

اقرأ أيضاً: لافروف وفيدان يناقشان "صفقة الحبوب" في موسكو

اخترنا لك