طلب كبير على الأسلحة في أوروبا.. ومجموعة "تاليس" تخطط لزيادة 12 ألف وظيفة

الرئيس التنفيذي لمجموعة"تاليس" الفرنسية، أكبر مزود لإلكترونيات الأسلحة للدفاع والتكنولوجيا في أوروبا، يعلن أنّ الشركة تخطط لإضافة 12 ألف وظيفة جديدة هذا العام.

  • "مجموعة تاليس" الفرنسية للدفاع والتكنولوجيا

قال باتريس كين، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة تاليس" الفرنسية للدفاع والتكنولوجيا العسكرية، إنّ "الشركة تخطط لإضافة 12 ألف وظيفة جديدة هذا العام، في ظل وجود طلب قوي على مختلف منتجاتها".

وأوضح كين في مقابلة مع صحيفة "لو جورنال دو ديمانش"، اليوم الأحد، أنّ "الشركة قامت خلال السنوات الثماني الماضية بتوظيف ما يتراوح بين 5 آلاف إلى 8 آلاف فرد سنوياً، فيما أضافت خلال العام الماضي 11500 وظيفة جديدة".

ويقدر إجمالي عدد موظفي الشركة بنحو 80 ألفاً، 40 ألفاً منهم في فرنسا.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أنّ "أنشطة الشركة كافة بما في ذلك الدفاع والأمن والطيران والفضاء والهوية والأمن الرقمي تنمو بقوة".

وأكّد أنّ "الشركة هي انعكاس لأسواقها، التي تشهد جميعها نمواً نشطاً، مع تزايد الاحتياجات في جميع المجالات".

وكان الرئيس التنفيذي للشركة قد التقى مؤخراً وزير الدفاع الأوكراني، وأعلن أنّ "فرنسا ستسلم كييف أنظمة رادار غراوند ماستر 200 (GM200) للدفاع الجوي في أيار/مايو المقبل".

ومطلع شباط/فبراير الجاري، أعلن وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو أنّ باريس سترسل محطة رادار "غراوند ماستر 200" (GM200) لكييف لدعم نظام الدفاع الجوي الأوكراني.

وقال ليكورنو إنّ "أوكرانيا ستوقع اتفاقية بشأن الحصول على محطة الرادار GM200".

يُشار إلى أنّ السعودية أعلنت قبل نحو 4 أعوام توقيع 66 تفاهماً مع مجموعة "تاليس" بقيمة إجمالية تبلغ 204 مليارات ريال.

وفي تشرين الأول/أكتوبر 2021، نجحت فرنسا في وضع قمر اصطناعي مخصّص للاتصالات العسكرية في مدار الأرض، تقدر قيمته بنحو أربعة مليارات يورو.

وسيضاعف الجيل الرابع من الأقمار الإصطناعية سرعة اتصال الجيل الثالث منها ثلاث مرات، وقد التزمت المديرية العامة للتسلح الفرنسية مع مجموعة "تاليس" بتقديم مبلغ 354 مليون يورو، ومع شركة "إيرباص" بتقديم 117 مليوناً للجيل الرابع وحده.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي انطلقت في 24 شباط/فبراير 2022، ارتفعت أسهم "تاليس" أكبر مزود لإلكترونيات الأسلحة في أوروبا بنسبة 60% تقريباً إلى مستويات قياسية.

اخترنا لك