بحث لـ"بنك أوف أميركا": المستثمرون يهرعون إلى النقد ويعزفون عن الأسهم في آذار/مارس

مسح لمديري الصناديق أجراه "Bank of America" يخلص إلى أن معنويات المستثمرين تحطمت في آذار/مارس الجاري، إذ نزلت توقعات النمو بأكبر وتيرة شهرية في تاريخ الاستطلاع الذي يرجع إلى 26 عاماً مضت.

  • بحث لـ"بنك أوف أميركا": المستثمرون يهرعون إلى النقد ويعزفون عن الأسهم في آذار/مارس
    بنك أوف أميركا: كان الاستثمار في أسهم القطاع المصرفي عند أدنى مستوى منذ تموز/يوليو عام 2016

خلًص مسح لمديري الصناديق أجراه "Bank of America" إلى أن معنويات المستثمرين تحطمت في آذار/مارس الجاري، إذ نزلت توقعات النمو بأكبر وتيرة شهرية في تاريخ الاستطلاع الذي يرجع إلى 26 عاماً مضت.

وزادت الحيازات النقدية إلى 5.1% في المتوسط من 4% في شباط/فبراير الماضي، وذلك في ظل انهيار قياسي في مخصصات الأسهم، وفي مقدمتها أسهم منطقة اليورو والأسواق الناشئة.

وخلص المسح، الذي أجري بين 6 من آذار/مارس الجاري و12 منه ويتناول وجهات نظر مستثمرين يديرون 516 مليار دولار، خلص إلى أن مؤشر البنك "الثور والدب" الذي يقيس المعنويات تهاوى إلى 1.7 من 2.5 في شباط/فبراير الماضي.

وكان الاستثمار في أسهم القطاع المصرفي عند أدنى مستوى منذ تموز/يوليو عام 2016، في حين كانت القطاعات الآمنة نسبياً مثل المرافق والرعاية الصحية الأكثر رواجاً منذ أوائل 2009.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.

اخترنا لك