هجمة على الذهب... في زمن كورونا!

سابقة لم تشهد الولايات المتحدة مثيلاً لها قبل اجتياح فيروس كورونا العالم، تجلت بهجمة على شراء الذهب،والمصرفيون البريطانيون يحاولون استئجار طائرات شحن عسكرية لتسليم سبائك الذهب العائدة لهم إلى بورصات نيويورك.

  • هجمة على الذهب... في زمن كورونا!
    هجمة على الذهب... في زمن كورونا!

 

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأنه تم بيع كل الذهب المعروض تقريباً في الولايات المتحدة، في سابقة لم تشهد البلاد مثيلاً لها قبل اجتياح فيروس كورونا العالم.

وقالت الصحيفة اليوم السبت، إن المستثمرين والمصرفيين الأميركيين واجهوا نقصاً حاداً في سبائك الذهب والعملات المعدنية.

وأبلغت شركة Credit Suisse Group AG، التي تقوم بصب سبائك منذ عام 1856، عملاءها بعدم طلب توفير سبائك الذهب منها لعجزها عن توفير طلباتهم. 

وفي بريطانيا يحاول المصرفيون استئجار طائرات شحن عسكرية لتسليم سبائك الذهب العائدة لهم إلى بورصات نيويورك.

كما ورد أن مصرفيي "وول ستريت"، شارع المال والأعمال،  لجأوا إلى دار الصك الملكية الكندية للمساعدة، فطلبوا من كندا زيادة إنتاج الذهب لشحنه إلى الولايات المتحدة.

وارتفع سعر عقود الذهب الآجلة في الولايات المتحدة بنحو 9 في المائة ، إلى 1.6 ألف دولار للأونصة الواحدة هذا الأسبوع ، ووصل إلى أعلى مستوى له في سبع سنوات.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.

اخترنا لك