استطلاع لـ"فوكس نيوز": نظرة الرأي العام الأميركي بشأن الاقتصاد تزداد سوءاً

موقع قناة "فوكس نيوز" الأميركية يقول إنّ نحو 83% من الناخبين الأميركيين يرون أنّ الاقتصاد في حالة ضعيفة أو سيئة، بحسب استطلاع رأي أجرته القناة.

  • الولايات المتحدة: الناتج المحلي يسجل تباطؤاً كبيراً بنسبة نمو 1,1 %
    الولايات المتحدة: تشعر أغلبية كبيرة بنسبة 90% بالقلق بشأن التضخم

ذكرت قناة "فوكس نيوز" الأميركية إنّ نحو 83% من الناخبين الأميركيين يرون أنّ "الاقتصاد في حالة ضعيفة أو سيئة"، في آراء أكثر سلبية، بزيادة 5 نقاط، مقارنةً بالشهر الماضي.

وأظهر استطلاع رأي أجرته القناة، أنّ 66% آخرون، يعطون وضعهم المالي الشخصي علامات سلبية، في نسبة أعلى مما كانت عليه في كانون الأول/ديسمبر، حيث بلغت 58%.

وفي حين أنّ الآراء سلبية بشكل خاص لدى الأميركيين الجمهوريين، قال 95% منهم، إنّ الاقتصاد الوطني في حالة سيئة، ويشعر 71% بالأمر نفسه، تجاه وضعهم المالي، لأن المستقلين أيضاً يملكون آراء سلبية.

كذلك، عبّر 90% من المستقلين عن آراء سلبية بشأن الاقتصاد، و77% منهم كانت آرائهم سلبية أيضاً، حيال الشؤون المالية الفردية، وفقاً للاستطلاع.

وبشكل عام، تشعر أغلبية كبيرة بنسبة 90% بالقلق، بشأن التضخم، بما في ذلك 85% من الديمقراطيين، بحسب ما قال موقع القناة.

وحالياً، يوافق 42% من الأميركيين، على أداء الرئيس الأميركي، جو بايدن، بشكل عام، فيما يعارضه 58%.  

وتأتي نتائج هذا الاستطلاع في وقت تعيش فيه الولايات المتحدة، اضطرابات اقتصادية بفعل التضخم الذي تشهده، بالإضافة إلى اضطرابات القطاع المصرفي التي أثارها انهيار بنك "سيليكون فالي"، في آذار/مارس الماضي، وأزمة سقف الدين الأميركي.

اقرأ أيضاً: أزمة سقف الدين .. أيّ سيناريو ينتظر الاقتصاد الأميركي والعالم؟ 

اخترنا لك