الدبيبة يوافق على مقترح إعادة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة الليبية للنفط

رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، يوافق على مقترح إعادة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، وذلك بحسب وزير النفط والغاز محمد عون.

  • الدبيبة يوافق على مقترح إعادة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة الليبية للنفط
    الدبيبة يوافق على مقترح إعادة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة الليبية للنفط

أكّد وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، محمد عون، أن رئيس الحكومة، عبد الحميد الدبيبة، وافق على مقترح قدمه، لإعادة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، والذي يترأسه مصطفى صنع الله، مشيراً إلى أن صنع الله مجبر على قبول هذا القرار.

وأوضح عون في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، "وافق رئيس الحكومة (الدبيبة) على مقترح مقدم مني، لإعادة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط".

ورداً على سؤال هل سيقبل رئيس المجلس، مصطفى صنع الله هذا القرار، أكّد الوزير أن صنع الله مجبر على قبول القرار، لأنه "يعمل في مؤسسة ملحقة بوزير النفط، حسب القانون، وتوالى على المؤسسة قبله 9 رؤساء مجالس إدارة، وغادروا مناصبهم أو أقيلوا".

وبشأن الحقول المغلقة، بيّن الوزير أن الحقول الموقوفة عن العمل، في الوقت الحالي، هي: حقل الفيل وأبو القاسم وحقول شركة سرت وحقول شركة الزويتينة، وحقول شركة السرير، مشيراً إلى أنه لا تتوفر في الوزارة أرقام بشأن الإنتاج، لأن صنع الله حجبها عن الوزارة.

اخترنا لك