النفط يتراجع وسط ترقب بيانات التضخم في أميركا ومخاوف الطلب

أسعار النفط تتراجع مع ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة، وورود بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين، وسط ترقّب المستثمرين لبيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة.

  • النفط يتراجع وسط ترقب بيانات التضخم في أمريكا ومخاوف الطلب
    حفارة نفطية (رويترز)

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعدما سجّلت في الجلسة السابقة أعلى مستوياتها في عدة أشهر، إذ عزّز ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة، والبيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين، المخاوف بشأن الطلب العالمي على الوقود.

وهبط خام برنت 9 سنتات أو 0.1% إلى 87.46 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 04:08 بتوقيت غرينتش، بعدما سجّل عند التسوية في الجلسة السابقة أعلى مستوى منذ 27 كانون الثاني/يناير .

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 6 سنتات أو 0.1% إلى 84.34 دولاراً، بعد أن سجل عند التسوية أمس، أعلى مستوى منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2022.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء، ارتفاع مخزونات الخام 5.9 ملايين برميل في الأسبوع الماضي إلى 445.6 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة 0.6 مليون برميل.

وأثّرت بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين على معنويات السوق.

وتضمنت هذه البيانات تراجع أسعار المستهلكين، في وقت واصلت فيه أسعار تسليم المصانع انخفاضها في تموز/يوليو.

ويترقّب المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر تموز/يوليو المقرّر نشرها اليوم الخميس.

وقد توفّر هذه البيانات مؤشرات على السياسة النقدية التي سينتهجها مجلس الاحتياطي الاتحادي، البنك المركزي الأميركي، في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً: السعودية تمدّد خفض إنتاج النفط الطوعي لشهر إضافي

اخترنا لك