النفط يخسر أكثر من 1% وسط مخاوف بشأن النمو

وسط مخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي، خام القياس العالمي "برنت" يخسر أكثر من 1%.

  • النفط يخسر أكثر من 1% وسط مخاوف بشأن النمو
    النفط يخسر أكثر من 1% وسط مخاوف بشأن النمو

انخفض خام "برنت" (Brent) بأكثر من 1% في جلسة متقلّبة، اليوم الثلاثاء، إذ طغى أثر المخاوف المستمرة بشأن النمو الاقتصادي العالمي على أثر انخفاض المعروض، ما دفع المستثمرين إلى البيع لجني الأرباح بعد مكاسب اليوم السابق.

وينصب التركيز في السوق المالية الأوسع نطاقاً على محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي غداً الأربعاء، وذلك بعد أن زادت بيانات صدرت مؤخراً من احتمالات الاستمرار في رفع أسعار الفائدة لفترة أطول.

وأغلق خام القياس العالمي "برنت" (Brent) منخفضاً 1.02 دولار بما يعادل 1.2% إلى 83.05 دولاراً للبرميل.

وانخفض خام غرب "تكساس" الوسيط الأميركي (West Texas Intermediate) تسليم آذار/مارس 18 سنتاً أو 0.2% إلى 76.16 دولاراً للبرميل، وانخفض عقد ثاني شهر أقرب للاستحقاق 19 سنتاً أو 0.2% إلى 76.27 دولاراً.

بدوره، قال فيل فلين، المحلّل في "برايس فيوتشرز جروب" (PRICE Futures Group)، "يبدو أنّنا بدأنا مرحلة من التراجع بسبب المخاوف القديمة نفسها من صعود الدولار وبشأن وضع سعر الفائدة".

وفي وقت سابق من الجلسة، صعدت الأسعار مع تحوّل خام "برنت" (Brent) إلى الزيادة لفترة وجيزة، بعد أن أشارت استطلاعات نشاط الأعمال التي جاءت أفضل من المتوقع في أوروبا وبريطانيا إلى توقعات اقتصادية أوروبية أقل قتامة مما كان يُخشى سابقاً.

اخترنا لك