برنامج الأغذية العالمي يعلن وقف توزيع الغذاء في إقليم تيغراي الإثيوبي

برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يعلن توقف توزيع المواد الغذائية في إقليم تيغراي في شمال إثيوبيا، ويعزو ذلك إلى تقارير عن تحويل مسار المساعدات إلى غير المستفيدين.

  • برنامج الأغذية العالمي: لن يستأنف التوزيع قبل أن يتمكن من ضمان وصول المساعدات إلى المستفيدين
    برنامج الأغذية العالمي: لن يستأنف التوزيع قبل أن يتمكن من ضمان وصول المساعدات إلى المستفيدين

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الخميس، وقف توزيع المواد الغذائية في إقليم تيغراي في شمال إثيوبيا.

وقال البرنامج إنّه لن يستأنف التوزيع قبل أن يتمكّن من ضمان وصول المساعدات إلى المستفيدين المستهدفين، وعزا ذلك إلى تقارير عن تحويل مسار المساعدات.

وأضاف في بيان، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، أنّ برنامج الأغذية العالمي يُشدد مُجدداً على شركائنا المتعاونين أن يُراقبوا أي أنشطة غير مشروعة ويبلغوا عنها، وأن يطبّقوا الضوابط المتفق عليها.

اقرأ أيضاً: توقيف 47 شخصاً في إثيوبيا بعد مقتل مسؤول في الحزب الحاكم

وفي السياق نفسه، انتهت الجولة الأولى من محادثات السلام بين الحكومة الإثيوبية ومتمردين من منطقة أوروميا من دون اتفاق، أمس الأربعاء، وسط صراع قُتل فيه المئات ونزح عشرات الآلاف.

وتقاتل جماعات متمردة في أوروميا، موطن أكبر جماعة عرقية في إثيوبيا، الحكومة الاتحادية منذ عقود، وتتهمها بتهميش وإهمال الأوروم.

وقالت الحكومة في بيان: "بينما كانت المحادثات بنّاءة إلى حد كبير، لم يكن من الممكن التوصل إلى اتفاق بشأن بعض القضايا خلال هذه الجولة من المحادثات"، مضيفةً أنّ الطرفين اتفقا على مواصلة المحادثات.

اقرأ أيضاً: إثيوبيا بدأت تفكيك قوات إقليمية شُكّلت بعد اندلاع الحرب في تيغراي

اخترنا لك