بعد تجدد المخاوف بشأن القطاع المصرفي.. الذهب يحقق بعض المكاسب

أسعار الذهب تحقق بعض المكاسب بعد خسائر سجّلتها في وقت سابق، وسط عودة المخاوف بشأن القطاع المصرفي العالمي إلى الواجهة، وترتفع بنسبة 0.1% إلى 1988.89 دولاراً للأونصة.

  • استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1913.54 دولار للأوقية
    استعادت أسعار الذهب بعض المكاسب بعد خسائر سجّلتها في وقت سابق

استعادت أسعار الذهب بعض المكاسب، اليوم الاثنين، بعد خسائر سجّلتها في وقت سابق، وسط عودة المخاوف بشأن القطاع المصرفي العالمي إلى الواجهة، على الرغم، من جهود الإنقاذ الذي يبذلها بنك "يو بي أس" للاستحواذ على منافسه "كريدي سويس" لتحقيق الاستقرار في الأسواق المالية بشكل أوسع.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1988.89 دولاراً للأونصة، بعد تراجعه بنسبة 1% في وقت سابق من الجلسة. وقفزت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1% إلى 1994.10 دولارات.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت انخفاضاً من أعلى مستوى في 6 أسابيع، عند تسوية تعاملات جلسة الخميس 16 آذار/مارس، مع انحسار المخاوف المتعلقة بالقطاع المصرفي.

ووافق "يو بي أس"، أمس الأحد، على شراء بنك "كريدي سويس" مقابل 3.23 مليار دولار، وتحمُّل خسائر تصل إلى 5.4 مليار دولار، في صفقة مدعومة بضمان سويسري ضخم.

وتأثّر بنك "كريدي سويس" بأزمة آخذة في الاتساع، أعقبت انهيار بنك "سيليكون فالي" في الولايات المتحدة الأميركية، وارتفع الذهب على إثر ذلك، بأكثر من 8%، أو 160 دولاراً، وسط ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن.

وزاد الدولار 0.1%، ما جعل المعدن الأصفر باهظاً بالنسبة للمشترين في الخارج.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 22.43 دولاراً للأونصة، والبلاتين 0.8% إلى 968.39 دولاراً، ونزل البلاديوم 0.5% إلى 1412.48 دولاراً.

اقرأ أيضاً: لتهدئة الأسواق.. بنك "يو بي أس" في سويسرا يشتري بنك "كريدي سويس"

اخترنا لك