تراجع سعر الذهب بعد احتمالات زيادة سعر الفائدة الأميركية

انخفاض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1%، إلى 1771.74 دولاراً للأوقية (الأونصة)، وتراجع العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2%.

  • أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار الأميركي
    تراجع سعر الذهب بعد احتمالات زيادة سعر الفائدة الأميركية

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، بعد أن عززت بيانات الوظائف الأميركية القوية، الأسبوع الماضي، احتمال قيام البنك المركزي الأميركي برفع أسعار الفائدة بصورة كبيرة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع عوائد الدولار والخزانة.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1%، إلى 1771.74 دولاراً للأوقية (الأونصة)، في الساعة 04:54 بتوقيت غرينتش، بعد انخفاضه 1% في الجلسة السابقة.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1788.20 دولاراً.

وفي وقتٍ سابق من 27 تموز/يوليو، أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس (بنسبة 0.75%) في رابع زيادة خلال العام الحالي، لمواجهة ارتفاع معدّل التضخم.

وقال ستيفن إينيس، من مؤسسة أس. بي. آي لإدارة الأصول، إن "الذهب بدأ تعاملاته بصورة هادئة في الوقت الذي ما زالت السوق تستوعب الآثار المترتبة على تقرير الوظائف الأميركي القوي، وإلى أي مدى سيؤثر في مجلس الاحتياطي الاتحادي".

وأضاف: "أعتقد أنّ زيادة تموز/يوليو في الوظائف غير الزراعية ترفع احتمالات رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس في أيلول/سبتمبر، والتي لا بدّ من أن تكون سلبية بالنسبة إلى الذهب".

أمّا بالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، فاستقرّ سعر الفضة في المعاملات الفورية عند 19.87 دولاراً للأونصة، وانخفض البلاتين 1.3% إلى 920.25 دولاراً، واستقر البلاديوم عند 2125.68 دولاراً.

اخترنا لك