تعاون جزائري تونسي ليبي في مجالات النقل البري للمسافرين والبضائع والعبور

الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في الجزائر تستقبل وفداً من تونس وليبيا، وتأكيد على التعاون الثلاثي في مجال النقل البري الدولي للمسافرين والبضائع والعبور

  • الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدة في الجزائر
    الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدة في الجزائر

استقبلت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في الجزائر "أس أن تي أف"، يوم الثلاثاء، في الرويبة وفداً من تونس وليبيا يضم ممثلين عن وزارات النقل وشركات النقل بالسكك الحديدية.

وقالت شركة النقل بالسكك الحديدية الجزائرية، في بيان، إن "هذه الزيارة تندرج في إطار عقد اجتماع مخصص لتعزيز التعاون الثلاثي الجزائري التونسي الليبي في مجال النقل البري الدولي للمسافرين والبضائع والعبور وذلك خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 29 (آب) أغسطس 2024".

وأشار البيان إلى أن "اللقاء الثلاثي يهدف إلى تعزيز التعاون بين شركات النقل بالسكك الحديدية للدول الثلاث في مختلف المجالات بما في ذلك صيانة العتاد السككي".

وأشرف على هذه الزيارة الميدانية المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عاج بوعوني إلى جانب إطارات من المديرية العامة ومسؤولي قاعدة صيانة القاطرات بالرويبة.

وأجرى وفد الممثلين الرسميين من تونس وليبيا جولة في مختلف أقسام وورشات القاعدة حيث تعرّف عن قرب على الإمكانات التي تمتلكها القاعدة الرئيسية في مجال الصيانة، وعمل كل قسم ومختلف المراحل التي تمر بها عملية صيانة القاطرات.

كما أشاد أعضاء الوفد بقاعدة الصيانة الجزائرية وبالكفاءات التي يمتلكها المهندسون والتقنيون في الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

اقرأ أيضاً: "بعد 3 عقود من الانقطاع.. تونس والجزائر تستأنفان تشغيل رحلات القطار بين البلدين"

اخترنا لك