توسيع وتعميق المنطقة الجنوبية في قناة السويس

الهيئة العامة لقناة السويس تعلن انضمام كراكة جديدة إلى أعمال التوسعة الجارية في قناة السويس، والتي تهدف إلى زيادة أمان العملية الملاحية فيها.

  • مصر: انضمام كراكة جديدة إلى أعمال توسعة قناة السويس
    سيلحق بالعمل مع الكراكة الجديدة تباعاً عدة كراكات أخرى تابعة للشركة

أعلن رئيس هيئة قناة السويس في مصر، أسامة ربيع، انضمام الكراكة حسين طنطاوي، أحدث وأكبر كراكات الهيئة، للعمل بنطاق مشروع توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية من القناة.

وتفقّد ربيع مستجدات أعمال التكريك في المشروع، مؤكِّداً أن الهيئة ملتزمة بالانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها تسريع وتيرة العمل بالمشروع، وأبرزها التنسيق مع شركة التحدي المصرية الإماراتية للعمل بواسطة كراكاتها بمنطقة ازدواج القناة.

وسيلحق بالعمل مع الكراكة الجديدة تباعاً عدة كراكات أخرى تابعة للشركة، فيما ستتولى كراكات الهيئة العمل بمنطقة مشروع التوسعة والتعميق بما يضمن العمل على التوازي في كافة قطاعات المشروع.

ويستهدف مشروع تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلومتر 132 وحتى الكيلومتر 162 ترقيم قناة، بعرض 40 متراً إلى جهة الشرق، وعمق 72 قدماً، ما سيؤدي إلى زيادة الأمان الملاحي بنسبة 28%.

اخترنا لك