"رينو" تشرع في تصنيع أول سيارة كهربائية في المغرب

وزارة الصناعة والتجارة المغربية تعلن بدء تصنيع أول سيارة كهربائية لشركة "رينو" في مصنع طنجة شمالي البلاد.

  •  المغرب بات تصدر أجزاء السيارات إلى نحو 70 وجهة عالمية

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة المغربية بدء تصنيع أول سيارة كهربائية لشركة "رينو" في مصنع طنجة شمال البلاد، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، خلال مؤتمر صحافي في مدينة طنجة، بالنجاح الذي حققه قطاع صناعة السيارات في المغرب، مبيّناً أنّ طاقته الإنتاجية بلغت 700 ألف سيارة، بقوة عاملة مؤلفة من أكثر من 220 ألف شخص في جميع أنحاء البلاد.

وأكد مزور السعي لتعزيز الإنتاج المحلي للسيارات الكهربائية، استجابةً للطلب العالمي المتزايد على السيارات الكهربائية والهجينة، بحسب الموقع الإلكتروني للتلفزيون المغربي "SNRTNEWS".

وأوضح الوزير أنّ بلاده باتت تصدّر أجزاء السيارات إلى نحو 70 وجهة عالمية، معتبراً ذلك "نجاحاً رائعاً" حققته مجموعة "رينو" المغربية.

وشدد على ضرورة إبقاء المغرب ضمن البلدان "الأكثر تنافسية" في صناعة السيارات، إذ تحتل المركز الثالث عالمياً في هذا المجال، بحسب الوزير المغربي.

وأكد مزور قدرة المجموعة على القيام بمشاريع جيدة خلال الأشهر المقبلة، مؤكداً أنّها أثبتت مكانتها عالمياً بعد مرور 10 سنوات على إنشاء مصنع "رينو".

وفي حزيران/يونيو 2020، أعلنت الشركة الفرنسية "ستروين" تصنيع أول سيارة كهربائية في مصنعها في مدينة القنيطرة شمال المغرب.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2020، كشف المغرب عن نموذج محطة لشحن السيارات الكهربائية جرى إنتاجها محلياً.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة المغربية، في بيان آنذاك، إنّ محطة الشحن تعد "ثمرة مشروع بحثي" جرى تطويره بطلب من صناع قطاع السيارات.

اخترنا لك