مع تقييم المستثمرين.. الذهب يتراجع بعد صعود حاد

الذهب يتراجع في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1847.23 دولاراً للأوقية (الأونصة)، والعقود الأميركية الآجلة للذهب ترتفع بنسبة 0.1%.

  • الذهب يرتفع لأعلى مستوى منذ 15 حزيران/يونيو الماضي
    الذهب يرتفع إلى أعلى مستوى منذ 15 حزيران/يونيو الماضي

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى في 5 أشهر في الجلسة السابقة، بينما أعاد المستثمرون تقييم الكيفية التي سيرد بها مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي على ارتفاع أسعار المستهلكين الشهر الماضي.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1847.23 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0419 بتوقيت غرينتش. كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1850.10 دولاراً.

وارتفع المعدن الأصفر إلى أعلى مستوى منذ 15 حزيران/يونيو الماضي، أمس الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات تسجيل أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أعلى زيادة سنوية خلال 31 عاماً الشهر الماضي، ما عزز الإقبال على الذهب كتحوط من التضخم.

ودفعت سياسات التيسير النقدي الرامية إلى تحفيز النمو الاقتصادي خلال الجائحة أسعار الذهب إلى مستويات جديدة مرتفعة على مدار العامين الماضيين، لكن من شأن أي رفع لأسعار الفائدة لتخفيف التضخم أن يضغط على الذهب، لأنه سيرفع كلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائداً.

وأدى ارتفاع الدولار، الذي صعد إلى أعلى مستوى خلال عام، إلى مزيد من الضغط على الذهب أيضاً. ويزيد ارتفاع الدولار كلفة الذهب بالنسبة إلى المشترين من حائزي العملات الأخرى.

أما بالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 24.69 دولاراً للأوقية. كما استقر البلاتين عند 1066.71 دولاراً، وارتفع البلاديوم 0.3% إلى 2026.80 دولاراً.

اخترنا لك