نيويورك تعلن حالة الطوارئ بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 76

حاكم ولاية نيويورك يعلن حالة الطوارئ بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 76  مصاب، 33 حالة منها في مدينة نيويورك.

  • نيويورك تعلن حالة الطوارئ بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 76
    4 آلاف شخص في نيويورك تحت الحجر الصحي (أرشيف)

أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو حالة الطوارئ في الولاية بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 76  مصاب، أي بنسبة 50% في غضون يوم واحد، مرجحاً زيادة عدد المصابين.

وقال كومو إن معلومات تؤكد وجود حالات جديدة لفيروس كورونا في نيويورك، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات إلى 76 إصابة في الولاية، 33 حالة منها في مدينة نيويورك.

وأشار إلى أنه يوجد 4 آلاف من سكان نيويورك تحت الحجر الصحي بسبب الفيروس في الوقت الحالي، موضحاً أن المحجور عليهم هم ممن عادوا من بلدان مثيرة للقلق بسبب الفيروس، ومَن كان قريباً من شخص مصاب بالفيروس.

وقالت وسائل إعلام أميركية أن إعلان الطوارئ جاء في الوقت الذي ارتفعت فيه المخاوف من انتشار الفيروس في مدينة نيويورك، التي سجلت 11 حالة مؤكدة، ليرتفع العدد فيها إلى 33 إصابة.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.