ما هو سبب الالتهاب الرئوي لدى مصابي كورونا؟

خبراء وأطباء يجدون أن العناصر الغذائية التي يطلقها الجسم لمحاربة كورونا تنتقل أولاً إلى الرئتين، ويكشفون أن "مثبطات الإنزيم البروتيني" ستكون وسيلة فعالة لمكافحة الالتهاب الرئوي.

  • رجل يرتدي قناع يسير بجانب كتابات كتب عليها
    رجل يرتدي قناع يسير بجانب كتابات كتب عليها "كورونا يقتل" في فرانكفورت (أ ف ب).

كشف خبراء وأطباء من السويد وسنغافورة عن أسباب الالتهاب الرئوي الحاد الذي يصيب المرضى بفيروس كورونا المستجد.

وأجرى العلماء دراسات علمية تتعلق بالظاهرة الأخيرة، وذلك من خلال فحوصات مخبرية للتغيرات التي تطرأ على الجهاز التنفسي السفلي بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب المجلة العلمية الطبية "Proceedings of the National Academy of Sciences"، وجد الباحثون أن العناصر الغذائية التي يطلقها الجسم لمحاربة الفيروس تنتقل أولاً إلى الرئتين.

وأضاف تقرير المجلة أن الفيروس يخلق البيئة الملائمة لنمو البكتيريا والتي تصبح فيما بعد بيئة التهابية تنخفض مناعة الإنسان بشكل كبير، وينشط انتشار مسببات الأمراض البكتيرية في الجهاز التنفسي المصاب بفيروس كورونا.

وخلص الباحثون إلى أن "مثبطات الإنزيم البروتيني ستكون وسيلة فعالة لمكافحة الالتهاب الرئوي الجرثومي المرتبط بالإنفلونزا".

يذكر أن كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية قال إن طرح لقاح للوقاية من "كوفيد-19" يسمح للعالم بالسيطرة التدريجية على المرض، وليس القضاء على الفيروس نهائياً.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.