الصحة الإيرانية: التطعيم الواسع ضد كورونا باللقاح المحلي سيتم نهاية الربيع

مساعد وزير الصحة الإيراني يعلن موعد بدء التلقيح باللقاح المحلي، ويؤكد أن المساعي لاستيراد لقاح كورونا من الخارج ما زالت مستمرة.

  • أشخاص يرتدون أقنعة واقية من فيروس كورونا في أحد شوارع طهران (أ ف ب).
    أشخاص يرتدون أقنعة واقية من فيروس كورونا في أحد شوارع طهران (أ ف ب).

أعلن مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، قاسم باباجاني، أن التطعيم واسع النطاق للمواطنين بلقاح كورونا المنتج محلياً، سيبدأ نهاية فصل الربيع، لافتاً إلى أن الجهود مازالت مستمرة لاستيراد لقاح كورونا من الخارج.

وفي تصريح له اليوم الأربعاء، قال باباجاني إنه "وبعد دخول اللقاح المنتج داخلياً إلى دورة العلاج نهاية الربيع، ستصبح الظروف أفضل للوقاية من إصابة المواطنين بفيروس كورونا، وحتى ذلك الحين تتوجب إدارة تفشي المرض في المجتمع".

وأضاف أن "التطعيم ضد كورونا باستخدام اللقاحات الخارجية قد بدأ بصورة محدودة قبل عدة أشهر، وكان غالباً للكوادر الصحية وسيتم قريباً الانتهاء من تطعيم جميع الكوادر الصحية في البلاد ضد فيروس كورونا المستجد"، مؤكداً أن "الجهود مازالت مبذولة لتوفير اللقاح من مصادر خارجية".

وأشار باباجاني إلى الموجة الجديدة من تفشي فيروس كورونا، معتبراً أن "السبب يعود في غالبه الى المشاركة في مراسم الضيافة والأفراح ومجالس العزاء والزيارات العائلية"، داعياً إلى "المزيد من الحذر وعدم المشاركة في مثل هذه المراسم بغية قطع سلسلة تفشي المرض".