أوكرانيا تعلن استئناف عمليات الإجلاء عبر ممرات إنسانية

أوكرانيا تعلن استئناف عمليات إجلاء السكان عبر ثلاثة ممرات إنسانية، بعد تعليقها لمدة يوم.

  • أوكرانيا تعلن استئناف عمليات الإجلاء عبر ممرات إنسانية
    أوكرانيا تعلن استئناف عمليات الإجلاء عبر 3 ممرات 

أعلنت أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، استئناف عمليات إجلاء السكان عبر ثلاثة ممرات إنسانية، خصوصاً من مدينة ماريوبول، بعد تعليقها لمدة يوم. 

وقالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، إرينا فيريشتشوك، في مقطع فيديو نشر على تلغرام "تم الاتفاق على ثلاثة ممرات إنسانية لليوم".

وأوضحت: "سيتم إنشاء أول ممر بين ماريوبول وزابوريجيا باستخدام سيارات خاصة، ومن بيرديانسك حيث أجلي مدنيون في الأيام السابقة، إلى زابوريجيا".

وسيكون الممرّ الثاني من بلدة ميليتوبول إلى زابوريجيا أيضاً، والثالث يصل إلى زابوريجيا من إنيرغودار، حيث توجد محطة للطاقة النووية.

وكان المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قد نفى ما يتردد في وسائل الإعلام بشأن عدم وجود ممرات إنسانية، قائلاً: "إنّ كل الادعاءات بتطويق المدن وعدم السماح للمدنيين بالخروج كذب. لقد فتحنا ممرات إنسانية لخروج السكان من المدن الأوكرانية، إلا أنّ القوميين لا يسمحون لهم بالخروج".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك