إطلاق صاروخ موجّه من لبنان استهدف أحد مواقع الاحتلال مقابل بلدة يارون

مراسل الميادين يؤكد اطلاق صاروخ موجّه من الأراضي اللبنانية استهدف أحد مواقع الاحتلال في القطاع الأوسط. والاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على البلدات الجنوبية.

  • إطلاق صاروخ موجه من لبنان استهدف أحد مواقع الاحتلال مقابل بلدة يارون.. والطيبة تتعرض للقصف
    إطلاق صاروخ موجّه من لبنان في القطاع الأوسط

أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، اليوم الخميس، بإطلاق صاروخ موجّه من الأراضي اللبنانية استهدف أحد مواقع الاحتلال مقابل بلدة يارون في القطاع الأوسط.

وبالتزامن، قال مراسل الميادين في جنوب لبنان إن عدواناً مدفعياً إسرائيلياً استهدف تلة العويضة من جهة بلدة الطيبة الجنوبية، وكذلك بلدة كونين وجبل الباط بين بلدتي عيترون ومارون الراس في القطاع الأوسط.

وبحسب مراسل الميادين، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي أطراف بلدات كفركلا الحدودية والخيام والمجيدية وكفرشوبا أيضاً إضافة إلى وادي السلوقي.

كذلك أفاد بأن القصف المدفعي الإسرائيلي طال أيضاً بلدات يارين والضهيرة وطير حرفا والجبّين، مؤكداً وقوع عدد من الجرحى في القصف المدفعي الإسرائيلي على بلدة يارين الجنوبية.

إضافة إلى قصف مدفعي وفوسفوري إسرائيلي طال قرية اللبونة، وفقاً لمراسل الميادين في جنوب لبنان.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - في استهداف قوات الاحتلال وآلياته، على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية، منذ اليوم التالي لبدء "طوفان الأقصى".

ويوم أمس، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهدافها تجمّعاً لجنود الاحتلال في "قلعة هونين" (بلدة هونين اللبنانية المحتلة)، مشيرةً إلى أنّ الاستهداف تمّ بالأسلحة الملائمة. 

ونفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان، سلسلة عمليات عسكرية ضدّ عدد من المواقع الإسرائيلية، وفرضت من خلالها حزاماً نارياً، من رأس الناقوة إلى كفرشوبا المحتلّة، الأمر الذي اضطرّ الاحتلال إلى إخلاء المستوطنات عند الحدود الفلسطينية الشمالية مع لبنان، والتي لم يجرِ إخلاؤها منذ عام 1948، أي منذ "تأسيس" كيان الاحتلال في أرض فلسطين المحتلّة.

ويواصل إعلام الاحتلال الإسرائيلي حديثه عن الإحباط الذي يسود مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة، وسط تزايد الانتقادات تجاه الحكومة الإسرائيلية والخشية من استمرار الاستهدافات من جانب المقاومة الإسلامية في لبنان.

اقرأ أيضاً: "بلومبرغ": "إسرائيل" المهددة من حزب الله تبحث عن حلٍ للشمال الفارغ

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك