إعلام إسرائيلي: أكثر من 250 قذيفة صاروخية من لبنان في اتجاه الشمال منذ فجر الأربعاء

250 قذيفة صاروخية أُطلقت من لبنان في اتجاه مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة، وإعلام الاحتلال يعترف بأضرار.

  • مشاهد توثق إطلاق المقاومة الإسلامية في لبنان صليات صاروخية في اتجاه شمالي فلسطين المحتلة (الإعلام الحربي)
    مشاهد توثق إطلاق المقاومة الإسلامية في لبنان صليات صاروخية في اتجاه شمالي فلسطين المحتلة (الإعلام الحربي)

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ 250 قذيفة صاروخية أُطلقت من لبنان، منذ فجر الأربعاء، بينها 140 قذيفة أطلقت خلال ساعات المساء، في اتجاه مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة.

وأعلن الإعلام الإسرائيلي أنّ أضراراً لحقت في "10 منازل" في مستوطنة "المطلّة"، بينها 7 إصابات مباشرة، وأن صليات صاروخية طالت مستوطنتي "الكرايوت" و"كريات شمونة".

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الكهرباء انقطعت في عدّة مستوطنات في الجليل الأعلى، ودوّت صفارات الإنذار دون توقف في إصبع الجليل نتيجة القصف من لبنان.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان عن عدّة عمليات قصفت خلالها مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة، إذ استهدفت مستوطنة "روش بينا" بصلية صاروخية كبيرة.

وفي عمليات منفصلة أُطلقت خلالها صليات صاروخية كبيرة، استهدفت المقاومة مستوطنة "يعرا"، وقاعدة "عميعاد"، ومجموعة من "الكريات" شمالي مدينة حيفا المحتلة، كما استهدفت ثكنة "زرعيت" بصلية صاروخية من "الكاتيوشا"، محققةً فيها إصابة مباشرة ودقيقة.‏ 

كذلك، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمعات وقوات "جيش" الاحتلال، بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، في العديد من المستوطنات.

اقرأ أيضاً: مسؤولون أميركيون: حزب الله لديه مخزون مخفي من الأسلحة.. يضمّ تلك البعيدة المدى

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك