إعلام إسرائيلي: "إسرائيل" ألمحت إلى وسطاء أنها مستعدة لتقديم مقابل لإطلاق أسراها في غزة

"إسرائيل" ألمحت إلى الوسطاء أنها مستعدة لمنح مقابل لقطاع غزة من أجل التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الأسرى لدى حماس، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

  • إعلام إسرائيلي:
    إعلام إسرائيلي: "إسرائيل" ألمحت إلى وسطاء أنها مستعدة لتقديم مقابل من أجل إطلاق أسراها في غزة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ "إسرائيل" ألمحت إلى الوسطاء أنها مستعدة لمنح مقابل لقطاع غزة من أجل التوصل إلى صفقة، من أجل إطلاق سراح الأسرى لدى حماس.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه "إذا تمّ تنفيذ صفقة تبادل أسرى، فالقرار يقضي بأن مستشفى سوروكا في بئر السبع هو من سيستقبل معظم المحتجزين الذين سيخرجون من غزة".

وأضافت أنّ "التقدير هو أن هناك أسرى مصابين، ومنهم من حالته خطيرة، ووزارة الصحة قررت نقلهم إلى مستشفى سوروكا".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، كشفت، عن مصادر رفيعة المستوى في كيان الاحتلال، وجود "فرصةٍ معقولة من أجل التوصل إلى صفقةٍ مهمة بوساطةٍ قطرية"، لإطلاق سراح عددٍ كبير من أسرى الاحتلال الموجودين في قبضة المقاومة في قطاع غزّة.

ووفقاً لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فإنّ المصادر أكّدت أنّ المفاوضات بشأن هذه الصفقة لن تُلغي محاولة الدخول البري، وأنّها "ستخرج إلى حيّز التنفيذ"، مشيرةً إلى ضرورة استغلال الفرصة الموجودة لإنجاز صفقة، بحيث "ستنخفض بصورة دراماتيكية فرص التوصل إلى صفقةٍ واسعة، بمجرد الدخول لقطاع غزّة".

وكانت كتائب القسام أعلنت اليوم أنّ نحو 50 أسيراً إسرائيلياً في قطاع غزة لقَوا حتفهم، في إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، والذي تفاقم بصورة كبيرة خلال الأيام الأخيرة.

وكانت كتائب القسام أعلنت، منذ أسبوعين، مقتل 13 أسيراً من أسرى معركة "طوفان الأقصى"، بينهم أجانب، وذلك في القصف الإسرائيلي المكثّف على محافظتي الشمال وغزة.

يُذكر أنّ أبا عبيدة، الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أعلن أنّ  عدد الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية يتراوح بين 200 و250 أسيراً، أو يزيد على ذلك، كاشفاً أنّ في يد كتائب القسّام وحدها 200 أسير.

اقرأ أيضاً: طهران: حماس مستعدة لإطلاق الأسرى غير العسكريين بوساطة إيرانية تركية قطرية مقابل 6 آلاف فلسطيني

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك