استطلاع رأي: 44% من الأميركيين يعتقدون بأنّ عصابة سرّية تسيطر على الحكومة الفدرالية

صحيفة "واشنطن تايمز" الأميركية تنشر استطلاعاً للرأي يظهر أنّ ما يقارب نصف الناخبين، ولا سيما الجمهوريون منهم، يعتقدون بأنّ الحكومة الأميركية تدار من قبل "عصابة سرية".

  • استطلاع ما يقرب من نصف الناخبين يعتقدون أن الحكومة الأميركية تدار من قبل عصابة سرية
    استطلاع ما يقرب نصف الناخبين يعتقدون أن الحكومة الأميركية تديرها عصابة سرية

نشرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأميركية، اليوم الثلاثاء، استطلاعاً للرأي أظهر أنّ ما يقارب نصف الناخبين يعتقدون بأنّ الحكومة الأميركية تديرها "عصابة سرية".

وقالت الصحيفة إنّ "نحو 44% من الناخبين المستطلَعين يعتقدون بأنّ الحكومة الفدرالية تسيطر عليها عصابة سرية"، وفقاً لاستطلاع أجرته مجموعة Benenson Strategy Group.

اقرأ أيضاً: مجموعات مشبوهة تموّل "الجمهوريين".. وترامب يجمع معلومات بذرائع تعليمية

وأوضحت الصحيفة أنّ "الاستطلاع شمل موافقة غالبية المواطنين المؤيدين للحزب الجمهوري ممن جرت استطلاع آرائهم (53%)، و41% من الناخبين المستقلين، في مقابل 37% من المؤيدين للحزب الديمقراطي".

ويرى 71% من المستطلَعين أن الاستبداد في الولايات المتحدة آخذ في الازدياد، وأن 59% منهم يعتقدون بأن البلاد تتجه نحو حرب أهلية ثانية.

اقرأ أيضاً: "الغارديان": في أجواء عنف سياسي.. هل الولايات المتحدة قريبة من حرب أهلية؟

يذكر أنّ استطلاعات الرأي التي أجريت أخيراً في الولايات المتحدة، بيّنت أنّ السخط الاقتصادي وانخفاض شعبية الرئيس جو بايدن دفعا الناخبين إلى ترجيح كفّة الجمهوريين، ما يضعف موقف الديمقراطيين في الانتخابات النصفية التي ستجري مساء اليوم (بتوقيت بيروت).

وأظهر استطلاع للرأي أجرته "واشنطن بوست" و"ABC News" أخيراً، أنّ الحزب الجمهوري يتقدم على نظيره الديمقراطي من حيث ثقة الناس به، بشأن التعامل مع مسألتي الاقتصاد والتضخم، وكذلك مع قضية "الجريمة"، فيما يتقدم الحزب الديمقراطي على نظيره الجمهوري في مسألة التعامل مع الإجهاض.

وتشير نتيجة الاستطلاع الإجمالية إلى أن 49% من المستطلعين يفضّلون سيطرة الجمهوريين على الكونغرس في مقابل 48% يفضلون سيطرة الديمقراطيين.

الانتخابات النصفية الأميركية، في 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، تأتي في وقت حساس وبالغ الأهمية، وترسم شكل الحكم في السنتين المتبقيتين من إدارة الرئيس جو بايدن.

اخترنا لك