الأسد للميادين: الازدواجية الغربية ليست جديدة.. ورسالتنا للشعب العمل المخلص

الرئيس السوري وعقيلته يتفقدان اليوم مواقع الإنقاذ في جبلة باللاذقية، والأسد يؤكد للميادين أنّ الازدواجية الغربية ليست جديدة بل هي موجودة منذ 6 قرون.

  • الرئيس السوري بشار الأسد يتفقد الأضرار ويزور المصابين في مدينة جبلة السورية بمحافظة اللاذقية
    الرئيس السوري بشار الأسد يتفقد الأضرار ويزور المصابين في مدينة جبلة السورية بمحافظة اللاذقية

قال الرئيس السوري بشار الأسد للميادين، إنّ "الرئيس لا يوجّه رسائل إلى الشعب بل يتلقى الرسائل من شعبه، ليعيد تطبيقها"، مضيفاًَ: "رسالتنا اليوم هي العمل المخلص والصادق".

وأشار الأسد بعد تفقّده وعقيلته أسماء، صباح اليوم السبت، مواقع الإنقاذ والإغاثة في جبلة في محافظة اللاذقية،  إلى أنّ "الازدواجية الغربية اليوم، ليست جديدة، وهي بديهية وموجودة منذ 6 قرون". 

وشكر الرئيس السوري الحكومة الروسية لمساعدتها الشعب السوري في هذه المحنة.

وزار الأسد وعقيلته في مدينة اللاذقية، المصابين بسبب الزلزال في مستشفى تشرين الجامعي.

واجتمع الأسد وعقيلته، يوم أمس، بأعضاء غرفة العمليات في مدينة حلب، والتي تضم الجهات الحكومية والمنظمات والجمعيات الأهلية، والفعاليات التجارية والصناعية القائمة على إدارة ملف الإغاثة في مناطق حلب المتضررة من الزلزال.

اقرأ ايضاً: ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى نحو 24 ألفاً

ويأتي هذا الاجتماع في ظل انقضاء 5 أيام على الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا في 6 شباط/فبراير الجاري، لمعالجة تداعيات  الزلزال وآثاره.

وقال الأسد: "نحن نعلم محبة أهل حلب لمدينتهم، وهذه نقطة قوة تستند إليها مؤسسات الدولة في عملها خلال الأزمات"، معتبراً أنّ "الدعم الحكومي في هذه الأوقات يصبح من دون قيمة، إن لم يكن مستنداً إلى رؤية أهلية ومحلية تقوم بشكل أساسي على تحديد الأولويات للاحتياجات".

وخلال الجولة التفقدية يوم أمس، التقى الأسد وعقيلته بعدد من الفرق التطوعية التي تعمل في عمليات الإنقاذ والإغاثة في مدينة حلب، والتي انضم إليها أشخاص من مختلف المحافظات، وأشادا بجهودهم ومساهمتهم مع الجهات الحكومية من أجل معالجة تداعيات الزلزال، وإغاثة المناطق المتضررة.

ودعا  خبراء من الأمم المتحدة، أمس الجمعة، المجتمع الدولي إلى "اتخاذ إجراءات فورية لتمكين الاستجابة الفعالة للطوارئ والتعافي في أعقاب الزلزال الكارثي الذي ضرب سوريا وتركيا"، مؤكدين على ضرورة "رفع جميع القيود الاقتصادية والمالية التي سببتها العقوبات الأحادية على سوريا، في هذه الفترة الحزينة والمعاناة الإنسانية".

اقرأ أيضاً: سوريا: وزير الصحة السوري يدعو الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى مد يد العون

وحذّرت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، من أنّ الزلزال قد يشرّد 5,3 ملايين شخص في سوريا. فيما قال ممثل المفوضية في سوريا، سيفانكا دانابالا، إنّ "هذا رقمٌ ضخم لدى شعبٍ يُعاني أساساً نزوحاً جماعياً".

اقرأ أيضاً: "الغذاء العالمية": العقوبات على سوريا تعيق إدخال الأدوية وندعو إلى رفعها

زلزال مدمر ضرب أجزاءً واسعة من سوريا وتركيا، ودمر الآلاف من المباني وحصد الآلاف من الأرواح في البلدين، في هذه الصفحة تجد كل الأخبار والمستجدات والتقارير المرتبطة بالزلزال.

اخترنا لك