الإضراب يعمّ الضفة الغربية تنديداً باغتيال القائد العاروري: عدوان على الأمة

تتواصل ردود الفعل السياسية والشعبية على اغتيال الاحتلال لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري، وعمّ الإضراب مدن الضفة الغربية تنديداً بالجريمة، وسط دعوات إلى مواقف عربية حاسمة وفورية.

  • دعت القوى الوطنية والإسلامية في بيان إلى الإضراب الشامل تنديداً باغتيال العاروري
    القوى الوطنية والإسلامية  دعت في بيان إلى الإضراب الشامل تنديداً باغتيال العاروري

عمّ الإضراب الشامل مدن الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، تنديداً باغتيال "إسرائيل" نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صالح العاروري.

الإضراب الذي دعت إليه حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والقوى الوطنية والإسلامية، شلّ مناحي الحياة كافةً، وأُغلقت الجامعات والبنوك والمحلات التجارية.

وشهدت عدّة مدن في الضفة الغربية، الليلة الماضية، تظاهرات غاضبة احتجاجاً على الجريمة.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في بيانٍ إلى الإضراب الشامل، وحثّت الدول العربية على اتخاذ "موقف حاسم وفوري"، رداً على اغتيال العاروري وعدد من رفاقه.

وأكّد البيان أنّ "المقاومة مستمرة"، داعياً إلى "الحداد الوطني العام والإضراب الشامل والتحرّك الثوري في كل الساحات والجبهات".

واعتبر البيان أنّ استهداف العاروري على أرض وعاصمة عربية هو "عدوان على الأمة العربية والإسلامية بأكملها وليس فقط على لبنان وفلسطين، وهذا يتطلّب موقفاً حاسماً وفورياً من الدول العربية وشعوبها الحرّة رداً على هذا الإرهاب الإسرائيلي".

وكان الشيخ صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس، قد ارتقى شهيداً، مساء أمس الثلاثاء، من جرّاء عدوانٍ إسرائيلي استهدفه في الضاحية الجنوبية لبيروت رفقة القائدَين في كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري للحركة، سمير فندي وعزام الأقرع، وأربعة من كوادر الحركة هم: محمود شاهين ومحمد الريس ومحمد بشاشة وأحمد حمود.

إقرأ أيضاً: صالح العاروري شهيداً في اعتداء إسرائيلي.. من هو القائد الفلسطيني الكبير؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك