الاحتلال يرتكب مجزرتين خلال 24 ساعة.. وعدد الشهداء 40435

مع دخول حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ325، الاحتلال يستهدف مناطق متعددة، مرتكباً مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار.

  • فلسطينيون يشيعون عدداً من الشهداء من أمام
    فلسطينيون يُشيّعون عدداً من الشهداء في دير البلح وسط قطاع غزّة (وكالات)

يُواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة، إذ يستهدف مختلف مناطق القطاع، مرتكباً مزيداً من المجازر، مع دخول العدوان يومه الـ325.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، اليوم الاثنين، أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين، وصل منهما إلى المستشفيات 33 شهيداً و66 جريحاً، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفادت الوزارة بأنّ "عدد الشهداء والجرح،ى بسبب العدوان الإسرائيلي، بلغ 40435 شهيداً و93534 جريحاً، في العدوان الإسرائيلي على القطاع، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023".

شهداء وجرحى في غزة وفي جنوبي القطاع

ومنذ ساعات الفجر، وصل إلى مستشفيات القطاع 33 شهيداً، من جرّاء عدوان الاحتلال على مناطق متعددة من القطاع.

بدوره، أعلن مراسل الميادين في قطاع غزّة استشهاد 5، بينهم سيدة، من جراء قصف الاحتلال سيارة في شارع المجايدة في منطقة المواصي، غربي خان يونس، جنوبي قطاع غزّة.

وأضاف مراسلنا أنّ "قوات الاحتلال المتمركزة في محيط مستشفى دار السلام قصفت مناطق واسعة في خان يونس، جنوبي القطاع".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by الميادين | Al Mayadeen (@almayadeen.tv)

وفي مدينة غزّة، استشهد 3 أشخاص وجُرح عدد آخر، في قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين، خلف مدرسة الشافعي في حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة.

وارتقى شهيد وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال شقة سكنية في مخيم الشاطئ غربي غزة. وجددت مدفعية الاحتلال قصفها مناطق متفرقة من حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة.

من جانبه، أعلن الدفاع المدني ارتقاء شهيد ووقوع إصابتين في قصف الاحتلال شقة سكنية في عمارة "الدنف"، في منطقة الشاطئ، غربي مدينة غزّة، متابعاً أنّه ارتقى 7 شهداء نتيجة قصف الاحتلال  المدنيين عند شاطئ بحر مدينة غزّة.

اقرأ أيضاً: ماذا يجري جنوبي مدينة غزة؟ وأيّ وقائع يحاول الاحتلال فرضها هناك؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك