الاحتلال يُركّز عدوانه على خان يونس جنوبي قطاع غزة.. واستشهاد الصحافي عاصم كمال موسى

الاحتلال الإسرائيلي يُركّز عدوانه على خان يونس جنوبي قطاع غزة، ما أدّى إلى استشهاد عدد من المدنيين، منهم الصحافي عاصم كمال موسى.

  • يستمر العدوان الإسرائيلي ضدّ قطاع غزة منذ ما يزيد على 70 يوماً
    يستمر العدوان الإسرائيلي ضدّ قطاع غزة منذ ما يزيد على 70 يوماً

أفاد مراسل الميادين في غزة، اليوم السبت، باستهداف طائرة من دون طيار للاحتلال مجموعة من المواطنين بالقرب من دوار أبو شرخ شمالي القطاع. 

أمّا في الجنوب، فاستشهد الصحافي عاصم كمال موسى في قصف إسرائيلي على محافظة خان يونس، بحسب مراسلنا. 

وارتقى أيضاً في خان يونس 5 شهداء وعشرات الجرحى في عدوان استهدف منزلاً في حي المنارة. 

ووفق مراسلنا، فإنّ الاحتلال شنّ غارات على منطقة معن وبني سهيلا شرقي خان يونس، بالتزامن مع مواصلته قصف محيط مستشفى المعمداني. 

كذلك، شنّ الاحتلال غارات على حي الشجاعية في غزة. 

وفي وقتٍ سابق اليوم، أفادت وزارة الصحة في غزة بأنّ قوات الاحتلال أخرجت الجرحى في مستشفى كمال عدوان إلى العراء واعتدت على الكوادر الطبية، مؤكدةً أن قوات الاحتلال قصفت يوم أمس مركز "الصحابة"، وهو الوحيد للولادة في غزة حالياً.

وأكّدت الوزارة في بيانها أن الكوادر الطبية في مستشفى العودة ما زالت ترفض أوامر الاحتلال بالإجلاء، مضيفةً أنّ قوات الاحتلال استهدفت سيارات الإسعاف بشكل مباشر.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ارتقى 35 شهيداً من طواقم الدفاع المدني أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني في إنقاذ المواطنين.

وارتكب الاحتلال عبر طائراته ومدفعيته المزيد من المجازر بحق الفلسطينيين، لا سيما في حيي الزيتون والشجاعية بمدينة غزة، خلال الساعات الأخيرة، وذلك بالتزامن مع انقطاع الاتصالات والإنترنت في معظم مناطق القطاع المحاصر.

وأطلق "جيش" الاحتلال عدداً كبيراً من قنابل الفوسفور المحرمة دولياً على مناطق الشجاعية وحيي الدرج والتفاح، فيما استهدف المباني الشاهقة، خصوصاً في الشارع الشرقي بحي الشجاعية.

ويستمر العدوان الإسرائيلي ضدّ قطاع غزة منذ ما يزيد على 70 يوماً، فيما يعاني القطاع حصاراً خانقاً، حيث تنعدم مقومات الحياة كافةً من جراء استهداف كل المرافق الحيوية.

وأسفر العدوان حتى الآن عن استشهاد أكثر من 18700 شخص، وإصابة ما يزيد على 50800.

اقرأ أيضاً: مستغلاً قطع الاتصالات عن غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر عدة والصحة تحذر من الأسوأ

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك