الاحتلال يواصل اعتداءاته في جنوب لبنان.. والميادين ترصد مواقع إسرائيلية

مراسل الميادين في جنوب لبنان يفيد بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن عدة غارات على أطراف بلدة رامية، والمنطقة الواقعة بين الطيري وكونين وبيت ياحون.

  • مراسل الميادين
    طائرات الاحتلال شنّت 12 غارة استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي رامية وعيتا الشعب

شنّت الطائرات الحربية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، غارات استهدفت عدد من المناطق اللبنانية الجنوبية.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، بأن طائرات الاحتلال شنّت 12 غارة استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي رامية وعيتا الشعب.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية أيضاً، غارة بين بلدتي كفركلا والعديسة الجنوبيتين.

كما أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، بأن الاحتلال الإسرائيلي استهدف المنطقة الواقعة بين بلدات الطيري وكونين وبيت ياحون بغارات متفرقة.

وبحسب مراسلنا، فإن صلية صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأعلى والقبة الحديدية حاولت التصدي لها.

وخلال جولة لمراسلنا، رصدت كاميرا الميادين بعض مواقع الاحتلال الإسرائيلي في القطاع الأوسط عند الحدود اللبنانية_الفلسطينية، وشوهد نيران تتصاعد من داخل أحد مواقع الاحتلال.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه المقاومة الإسلامية في لبنان_حزب الله، استهدافها مواقع وتجمعات جنود الاحتلال عند الحدود اللبنانية _الفلسطينية المحتلة، محققة إصابات مباشرة.

ويوم أمس، أعلنت المقاومة الاسلامية في لبنان_حزب الله، أن المقاومين استهدفوا موقع "بركة ريشا" بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.

ومع ارتفاع حدّة ضربات المقاومة ازدادت نقمة المستوطنين في الشمال على الحكومة و"الجيش" لفشلهما في معالجة تهديد حزب الله، في الوقت الذي تُواصل المقاومة عملياتها ضدّ مواقع  الاحتلال الإسرائيلي وحشوده على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية المحتلة، وذلك نصرة لغزة، ورداً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية.

اقرأ أيضاً: الحرب النفسية.. ميدان آخر لحزب الله يُظهِر فيه قدرات ورسائل

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك