الاحتلال يواصل عدوانه الواسع على لبنان.. ويرتكب مجزرةً في بلدة العين البقاعية

الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف المدنيين في لبنان عبر الغارات العنيفة في مختلف مناطق البقاع والجنوب، ويستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت فجراً.

  • من الغارات التي شنّها الاحتلال الإسرائيلي على بلدة الخيام الجنوبية، السبت (أ ف ب)
    من الغارات التي شنّها الاحتلال الإسرائيلي على بلدة الخيام الجنوبية، السبت (أ ف ب)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على لبنان، مستهدفاً المدنيين في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت بالغارات العنيفة.

في الجنوب، ارتقى 3 على الأقل في غارة إسرائيلية استهدفت مركزاً للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة حومين الفوقا، بينما استهدفت غارة أخرى بلدة جبشيت، في قضاء النبطية.

كما شنّ الاحتلال عدة غارات على مدينة صور، استهدفت إحداها شقةً سكنيةً، وعلى بلدات المجادل، القاسمية، باريش، عيتا الشعب وكوثرية الرز، بحسب ما نقله مراسل الميادين.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية بلدة شبعا بصورة عنيفة، حتى ساعات الفجر.

أما في البقاع، فارتكب الاحتلال مجزرةً في بلدة العين، راح ضحيتها 10 شهداء من التابعية السورية، واستهدف سيارةً على طريق بلدة إيعات، غربي بعلبك.

وإلى جانب بلدة العين، استهدفت سلسلة من الغارات الإسرائيلية بلدات عثمان واللبوة وشعث والهرمل، وبلدتي زبود وحلبتا، شمالي بعلبك، وشنّت طائرات الاحتلال موجة غارات عنيفة خصوصاً في منطقة بعلبك.

ووصلت الغارات التي شنّها الاحتلال إلى تخوم الحدود اللبنانية - السورية.

إضافةً إلى عدوانه المتواصل على الجنوب والبقاع، شنّ الاحتلال غارةً جديدةً على الضاحية الجنوبية لبيروت، فجر الأحد، بينما استهدف منظقة الشويفات بـ4 غارات، تزامنت مع هبوط طائرة مدنية في مطار بيروت الدولي، وفقاً لمراسلنا.

في غضون ذلك، أصدر الجيش اللبناني بياناً، حثّ فيه اللبنانيين على الحفاظ على الوحدة الوطنية، وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمسّ بالسلم الأهلي خلال هذه المرحلة الخطرة.

وحذّر الجيش من أنّ الاحتلال الإسرائيلي يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبثّ الانقسام بين اللبنانيين.

يُذكر أنّ حصيلة الشهداء الذين ارتقوا يوم السبت من جراء العدوان بلغت 33 شهيداً، بينما تمّ تسجيل 195 جريحاً، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية. 

اقرأ أيضاً: لبنان: الاحتلال يجدّد عدوانه على الضاحية.. وحزب الله ينفي مزاعمه بوجود أسلحة في المباني

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك