البنتاغون يبحث عن مصادر لتزويد أوكرانيا وتايوان ببرامج أنظمة مدفعية

البنتاغون يسعى لتحديد المصادر المحتملة لأنظمة بيانات المدفعية، الممكن استخدامها مع أنظمة صواريخ المدفعية العالية الحركة "هيمارس"، في أوكرانيا ولاتفيا وتايوان.

  • البنتاغون يبحث عن مصادر لتزويد أوكرانيا وتايوان ببرامج لأنظمة المدفعية
    البنتاغون يبحث عن مصادر لتزويد أوكرانيا وتايوان ببرامج أنظمة مدفعية

أعلن البنتاغون، اليوم الجمعة، أنه يسعى لـ"تحديد المصادر المحتملة لأنظمة بيانات المدفعية الممكن استخدامها مع أنظمة صواريخ المدفعية العالية الحركة "هيمارس"، في أوكرانيا ولاتفيا وتايوان".

وجاء في إشعار رسمي للتعاقد أعلنته الحكومة الأميركية أنّ "قيادة التعاقد بالجيش الأميركي تصدر هذا الإشعار، بحيث تسعى لإجراء أبحاث السوق لتحديد المصادر المحتملة التي تملك المصلحة، وتقنيات الصناعة المتاحة، والقدرة على الوفاء بمتطلبات المبيعات العسكرية الأجنبية".
 
وقال الجيش في الإخطار إن "الغرض من أبحاث السوق والمصادر المطلوبة هو تحديد المصادر المهتمة والمعتمدة والموثوقة والقادرة على توفير المتطلبات لتايوان ولاتفيا وأوكرانيا".

وأضاف الإشعار أنّ "الجيش الأميركي يبحث عن موفّري برامج نظام البيانات التكتيكية للمدفعية الميدانية الدولية، والتدريب ذي الصلة ودعم النظام".

وطلب الإخطار من الأطراف المهتمة تقديم "وصف موجز لشركاتهم وقدرتها على تلبية المتطلبات"، وأضاف الإشعار أنه "يمكن أن يكون هناك طلبات متعددة".

ويأتي ذلك، عقب إطلاق كوريا الشمالية خلال الشهرين الماضيين عدة  تجارب صاروخية باليستية قادرة على حمل سلاح نووي، وتصعيد كبير في محيط تايوان وبحر الصين عقب زيارة بيلوسي الأخيرة لتايبيه.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية، "البنتاغون"، أعلنت، مطلع الشهر الجاري، مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار، تشمل دبابات "تي - 72" تم تجديدها، وطائرات من دون طيار، من طراز "فينكس غوست".

وقبل أيام، أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأنّ الولايات المتحدة الأميركية تعتزم إعلان حزمة مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا، بقيمة 275 مليون دولار، تشمل ذخيرة لأنظمة صاروخية عالية الدقة ومعدات أخرى.

اقرأ أيضاً: "سي أن أن": نفاد أنواع أسلحة من المخزونات الأميركية بعد تسليمها إلى كييف

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك