"الحراك الجنوبي": مبادرة صنعاء تؤكد مصداقية الشعب اليمني وحرصه على السلام

الحراك الجنوبي في اليمن يعلن مباركته لمبادرة صنعاء، ويقول إنها "رسالة للعالم أجمع بأن من يمتلك القوة هو من يبادر إلى تقديم السلام".

  • رحّب الحراك الجنوبي في اليمن بالمبادرة التي أطلقها أمس المشاط
    رحّب الحراك الجنوبي في اليمن بالمبادرة التي أطلقها المشّاط أمس

أعلن "الحراك الجنوبي" في اليمن، المشارك في مؤتمر الحوار الوطني، مباركته مبادرة السلام التي أعلنها رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشّاط، أمس السبت.

وبيّن "الحراك الجنوبي" أنَّ "المبادرة اليمنية تؤكّد مصداقية الشعب اليمني، وحرصه على السلام"، موضحاً أنَّ "مبادرة صنعاء رسالةٌ إلى العالم أجمع بأنَّ من يمتلك القوة هو من يبادر إلى تقديم السلام، ويسهم في إيقاف الحرب، لبرهنة أنَّ القوة سلاحٌ لتحقيق السلام". 

ودعا "الحراك الجنوبي" الدول المنضوية إلى التحالف السعودي إلى "التقاط المبادرة، والتعامل معها بإيجابية".

وأكَّد أنَّ "مبادرة المشّاط تدلُّ على استقلالية القرار ‎اليمني الوطني، وهي كفيلةٌ بفضح الجهة المرتَهنة للخارج، التي لا تملك قرارها ولاتستطيع القبول أو الرفض إلا بعد الاستئذان".

واليوم، دخلت مبادرة السلام التي أعلنها أمس رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، حيّز التنفيذ، وهي تقضي بتعليق العمليات العسكرية كافة باتجاه السعودية.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، أكّد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني في اليمن، عبد العزيز بن حبتور، أنّ "مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط تنطلق من موقف قوة وموقف أخلاقي، إن كانت هناك نيّات جادة لدى الطرف الآخر لإيقاف العدوان وفك الحصار".

ما يزيد عن 6 سنوات، وما برح التحالف الذي تقوده السعودية يشن عدواناً على اليمن؛ يقتل المدنيين ويرتكب المجازر ويدمر البنى التحتية ولا يكتفي بذلك، بل يحاصر اليمنيين ويحرمهم من أساسيات الحياة، بينما يقف المجتمع الدولي صامتاً متفرجاً.

اخترنا لك