الدفاع الروسية: القضاء على 1790 عسكرياً أوكرانياً خلال الساعات الـ24 الماضية

الجيش الروسي يكبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة خلال الساعات الماضية ويسيطر على عدد من المواقع ويدمّر منصة صاروخية أميركية الصنع.

  • مشهد الحرب يتغير في كورسك.. والجيش الروسي يواصل تقدمه شرق أوكرانيا
    القوات الروسية دمرت منصة صاروخية أميركية الصنع من طراز "هيمارس" في مقاطعة سومي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، القضاء على ما يقارب الـ1790 عسكرياً أوكرانياً، في عمليات للقوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، أن "وحدات من قوات مجموعة الشمال الروسية، نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات العسكرية للواء المشاة الآلي 57 واللواء البحري 36 التابعين للجيش الأوكراني، في مناطق عدة وتكبيد العدو خسائر قدّرت بنحو 160 قتيلاً".

وأضافت الوزارة أنّ "وحدات من قوات مجموعة الغرب الروسية، استطاعت تكبيد العدو خسائر تصل إلى 420 عسكرياً"، فيما "كبّدت قوات مجموعة الجنوب الروسية، القوات المسلحة الأوكرانية خسائر بما يصل إلى 560 عسكرياً و20 مركبة وعدداً من المعدات العسكرية".

وأوضحت أن "وحدات من قوات مجموعة المركز الروسية، كبّدت العدو خسائر بلغت نحو 445 عسكريا".

وتابع البيان أن "وحدات من قوات مجموعة الشرق الروسية، سيطرت على مواقع أكثر فائدة، فيما فقدت القوات المسلحة الأوكرانية من جهتها نحو 145 فرداً عسكرياً". وأضاف أن "وحدات من قوات مجموعة دنيبر الروسية، تمكنت من تحييد نحو 60 عسكرياً أوكرانياً".

واستطاعت القوات الروسية، تدمير منصة صاروخية أميركية الصنع من طراز "هيمارس" تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مقاطعة سومي، من خلال استخدام صواريخ من طراز "إسكندر"، بحسب ما جاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية.

وأضافت أنه بعد عمليات استطلاع تم رصد المنصة في بلدة شابوشنيكوفو الواقعة في مقاطعة سومي، التي كانت تتحضر لإطلاق صواريخ على الأراضي الروسية، وتم تدميرها بالكامل مع طاقمها.

اقرأ أيضاً: رئيس الوزراء الروسي في منتدى الـ"بريكس": الغرب يقوّض قواعد القانون الدولي

 

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك