الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية وقصف 47 مخزناً ومركزاً عسكرياً

حصيلة العمليات العسكرية ليوم الأمس الأحد هي إسقاط طائرة أوكرانية طراز "ميغ-29" و9 طائرات مسيرة إضافة إلى قصف 47 مركزاً لتجمع الأفراد والعتاد العسكري الأوكراني.

  • الدفاع الرّوسيّة: اسقاط طائرة أوكرانية وقصف 47 مركزا لتجمع الأفراد والعتاد العسكري الأوكراني
    المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيغور كوناشينكوف

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيغور كوناشينكوف، اليوم الإثنين، أن وسائل الدفاع الجوي الروسية، قامت خلال يوم واحد بإسقاط طائرة أوكرانية من طراز "ميغ-29" وتسع طائرات مسيرة في عدد من المناطق.

وقال كوناشينكوف: "قامت وسائل الدفاع الجوي الروسية بإسقاط طائرة "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، كما أسقطت تسع طائرات مسيرة في مقاطعة خاركوف، وجمهورية دونيتسك، وجمهورية لوهانسك، ومقاطعة خيرسون".

قصف 47 مركزاً للأفراد والعتاد العسكري الأوكراني

وأضاف كوناشينكوف، أن مقاتلات ومروحيات القوات المسلحة الروسية قامت خلال يوم واحد بقصف 47 مركزاً لتجمع الأفراد والعتاد العسكري الأوكراني.

وقال: "قامت مقاتلات ومروحيات الجيش الروسي بقصف بتدمير 47 مركزاً لتجمع الأفراد  والعتاد، مما أسفر عن تدمير أفراد وعتاد عسكري في مناطق فيسيولوي، وبريفوليي، وبوغو روديتشنوي بجمهورية دونيتسك، ومنصة إطلاق صواريخ "بوك-إم 1" في منطقة سيفيرسكا بجمهورية دونيتسك".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك