"الدفاع الروسية": المتطرفون الأوكرانيون يطلقون صواريخ من منشآت طبية وتعليمية

وزارة الدفاع الروسية تقول إنَّ "القوميين المتطرفين في أوكرانيا ينصبون منصّات إطلاق الصواريخ في رياض الأطفال والمدارس والمراكز الطبية".

  • رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع في روسيا ميخائيل ميزينتسيف
    رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع في روسيا ميخائيل ميزينتسيف

أعلن رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع في وزارة الدفاع الروسية، ميخائيل ميزينتسيف، أنَّ "وحدات القوات المسلحة الأوكرانية والكتائب القومية المتطرفة تنصب عمداً نقاط إطلاق النيران والأسلحة الثقيلة في المباني ورياض الأطفال والمؤسسات التعليمية والمنشآت الطبية".

وأضاف ميزينتسيف، اليوم السبت، أنَّ "القوات الأوكرانية تتجاهل في ذلك قواعد القانون الإنساني الدولي، المعترف بها عالمياً".

وأكّد المسؤول العسكري الروسي أنَّ "تلك الوقائع تمَّ رصدها في مناطق دنيبرو بيتروفسك، وزابوروجي، وكييف، وأوديسا، وسومي، وخاركوف، وتشرنيهيف، ومناطق أخرى في أوكرانيا".

وأشار ميزينتسيف إلى أنَّ "منظمة الصحة العالمية لم تعطِ حتى الآن التقييم الملائم لوقائع استخدام النازيين الجدد للمنشآت الطبية كمعاقل ونقاط لإطلاق العمليات القتالية، وليس للغرض المقصود منها، وهو توفير الرعاية الطبية".

ومساء اليوم السبت، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ "الخسائر من الأفراد غير القابلة للتعويض، والتي تكبّدها الجيش الأوكراني خلال العملية العسكرية التي تشنها موسكو، بلغت 23,367 عنصراً".

في المقابل، كذّب المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، تصريحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي قال مؤخراً إنّ خسائر قوات بلده خلال العملية الروسية بلغت بين 2500 و3000 قتيل، و10 آلاف جريح.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك