الدفاع الروسية: تدمير مراكز تجمع ومستودعات عسكرية أوكرانية

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير 5 مراكز قيادة للقوات الأوكرانية و78 نقطة تجمّع للأفراد والمعدات، بالإضافة إلى تدمير ترسانة أسلحة كبيرة تحوي صواريخ بعيدة المدى عالية الدقة.

  • مسلحون أوكرانيون يحملون السلاح في العاصمة الأوكرانية كييف (أرشيف)
    مسلحون أوكرانيون يحملون السلاح في العاصمة الأوكرانية كييف (أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، تدمير 5 مراكز قيادة للقوات الأوكرانية و78 نقطة تجمّع للأفراد والمعدات، ومقتل أكثر من 300 من القوميين الأوكرانيين خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، إنّ "قوات الدفاع دمّرت صواريخ جوية عالية الدقة و3 مراكز قيادة و25 نقطة تجمّع وبطاريتي مدفعية في وضع الإطلاق".

وأضاف كوناشينكوف أنّ "الطيران الروسي العملياتي - التكتيكي دمّر مركزي قيادة و53 نقطة تجمّع للأفراد والمعدات".

وأعلن كوناشينكوف أنّ "القوات الروسية دمّرت ترسانة أسلحة كبيرة للقوات الأوكرانية في موقع تخزين في منطقة دنيبروبتروفسك، وهي صواريخ بعيدة المدى عالية الدقة".

وأفاد بأنّ "وسائل الدفاع الجوي دمّرت مقاتلة أوكرانية من طراز سو-25 قرب نوفوجريجوروفكا في منطقة دنيبروبتروفسك، و4 طائرات مسيّرة أوكرانية في منطقتي خاركوف ودنيبروبتروفسك وجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم أمس، أنّ "النازيين الجدد في أوكرانيا" يخططون لقصف مناطق حدودية روسية، وتنفيذ استفزاز بمواد سامة لاتهام الجيش الروسي.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك