الدفاع الروسية: نظام كييف خرق الهدنة 15 مرة وقصف المناطق السكنية

بُعيد إعلان وزارة الدفاع الروسية وقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة بتعليمات من الرئيس الروسي، الوزارة تعلن أنّ نظام كييف خرق الهدنة المعلنة 15 مرة وقصف مناطق سكنية ومواقع عسكرية روسية.

  • الدفاع الروسية: نظام كييف خرق الهدنة 15 مرة وقصف مناطق سكنية وعسكرية في دونباس (أرشيف)
    الدفاع الروسية: نظام كييف خرق الهدنة 15 مرة وقصف مناطق سكنية وعسكرية في دونباس (أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الجمعة، أنّ "نظام كييف يواصل قصف المناطق السكنية في دونباس، والمواقع العسكرية الروسية، رغم التزام القوات الروسية بقرار وقف إطلاق النار".

وذكرت الوزراة في البيان أنّ "القوات الأوكرانية أطلقت 4 قذائف هاون على مواقع روسية على محور كراسني ليمان، وشنّت 3 هجمات بالمدفعية على منطقة بيلغوروفكا، في جمهورية لوغانسك الشعبية".

كما أكدت أنه "تمّ إسكات النيران الأوكرانية برد نيراني من القوات الروسية على المواقع التي أُطلقت منها القذائف".

وأشارت إلى أنّ "الجانب الأوكراني خرق الهدنة 15 مرة، وتمّ اخماد مصادر النيران بقصفٍ روسي مضاد".

ويأتي خرق الهدنة من جانب أوكرانيا، بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية، أمس الخميس، أنه صدرت تعليمات للقوات الروسية، بناءً على تعليمات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين،  تتضمّن وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار لمدة 36 ساعة على طول خط المواجهة العسكرية مع أوكرانيا.

كوناشينكوف: خسائر أوكرانيا بلغت 80 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح

وفي السياق، أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في إحاطة صحافية، اليوم الجمعة، أنّ القوات الروسية قد واصلت قبل بدء سريان الهدنة، "العمليات الهجومية على محور دونيتسك، أمس الخميس، واستمرت المعالجة النارية لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية هناك".

وقال كوناشينكوف: "بلغت خسائر العدو خلال النهار 80 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح، وتمّ تدمير دبابتين، وثلاث مركبات قتالية للمشاة، وخمس سيارات".

وأضاف: "في اتجاه دونيتسك، وخلال الأعمال الهجومية للقوات الروسية، تمت تصفية أكثر من 40 جندياً أوكرانياً، ودمرت دبابة واحدة، ومركبتان قتاليتان مدرعتان، وسيارتان في اتجاه كوبيانسك خلال اليوم الماضي، نتيجة إطلاق نيران من أسلحة مختلفة على وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في بلدات سينكوفكا وإيفانوفكا وبيريستوف بمقاطعة خاركوف، وبلدة نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية".

وتابع كوناشينكوف: "في اتجاه كراسنو ليمانسكي، هزمت الضربات الجوية ونيران المدفعية مجموعتين هجوميتين للعدو في بلدة يامبولوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، وبالإضافة إلى ذلك، تمّ تدمير ثلاث مجموعات تخريبية واستطلاعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مستوطنات تشيرفونايا ديبروفا التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية وسيريبريانكا وغريغوروفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشار إلى أنّ "الخسائر الإجمالية للعدو في هذا الاتجاه خلال اليوم الفائت، بلغت أكثر من 60 جندياً أوكرانياً، وثلاث مركبات قتالية مدرعة وأربع شاحنات صغيرة".

أما في اتجاه جنوب دونيتسك، قال كوناشينكوف، إنه "تمت تصفية أكثر من 50 جندياً أوكرانياً، ودمرت دبابة واحدة، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وثلاث شاحنات صغيرة بسبب الضربات الجوية".

اخترنا لك