السلطات التركية تعتقل العشرات بسبب الخلل في المباني المنهارة جراء الزلزال

السلطات التركية تشن حملة اعتقالات جراء الزلزال في ولاية ملاطية في إطار قضية المباني المدمرة من أجل كشف ملابسات الخلل في الأبنية.

  • جانب من الدمار جراء الزلزال في تركيا
    جانب من الدمار جراء الزلزال في تركيا

أصدرت السلطات التركية أوامر باعتقال 31 شخصاً في ولاية ملاطية في إطار قضية المباني المدمرة جراء الزلزال، وأطلق مكتب المدعي العام في ملاطية تحقيقاً بشأن الخلل في المباني التي انهارت.

وذكرت مصادر صحافية أنّ من المتوقع أن يزداد عدد الأشخاص الموقوفين في القضية.

وفي 6 شباط/ فبراير، ضرب زلزال بقوة 7.7 درجة أجزاءً من تركيا وسوريا، تبعته هزات ارتدادية قوية، وهو ما أسفر عن مقتل 33 ألف شخص معظمهم في تركيا.

وفي وقت سابق، أوقفت السلطات الأمنية التركية محمد يشار جوشكون متعهد بناء مجمعات "رونيسانس ريزيدينس" السكنية الطابقية التي انهارت جراء الزلزال في ولاية هاتاي.

وبحسب وكالة "الأناضول" الرسمية التركية،  تم توقيف المتعهد وبحوزته مبالغ مالية في مطار إسطنبول في أثناء محاولته الفرار خارج البلاد.

وتسبب الزلزال في تركيا وسوريا بتعرض آلاف المباني لأضرار جسيمة، بما في ذلك المدارس ومرافق الرعاية الصحية والبنية التحتية العامة الأخرى، مثل الطرق والمطارات والموانئ ومحطات النفط وخطوط الكهرباء وتوفير المياه والصرف الصحي، كذلك جرى تسجيل العديد من الهزات الارتدادية.

اقرأ أيضاً: لماذا كان زلزال تركيا كارثياً إلى هذا الحد؟

زلزال مدمر ضرب أجزاءً واسعة من سوريا وتركيا، ودمر الآلاف من المباني وحصد الآلاف من الأرواح في البلدين، في هذه الصفحة تجد كل الأخبار والمستجدات والتقارير المرتبطة بالزلزال.

اخترنا لك