العبادي يدعو لمشاركة انتخابية واسعة

رئيس قيادة تحالف قوى الدولة الوطنية في العراق حيدر العبادي يدعو لمشاركة انتخابية واسعة في انتخابات تشرين المقبلة، وذلك لضمان الإصلاح والتغيير، وتعزيزاً لمصداقية العملية السياسية.

  • العبادي يدعو لمشاركة انتخابية واسعة
    أكد العبادي على أهمية تثقيف الجمهور للمشاركة في الانتخابات القادمة.

دعا رئيس قيادة تحالف قوى الدولة الوطنية حيدر العبادي، الأربعاء، لمشاركة انتخابية واسعة في انتخابات تشرين المقبلة.  

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف في بيان، إنه"لضمان الإصلاح والتغيير، وتعزيزاً لمصداقية العملية السياسية، دعا رئيس قيادة تحالف قوى الدولة الوطنية حيدر العبادي الشعب، إلى المشاركة الواسعة في الإنتخابات القادمة، وقد جاء ذلك في لقائه بأعضاء من الفريق الإنتخابي.  

وأكد العبادي على"أهمية تثقيف الجمهور للمشاركة في الإنتخابات، فالمشاركة الأوسع للناخبين تضمن إنتاج عملية سياسية ذات مصداقية حقيقية، تمثل رأي الجمهور وتطلعاته.  

وشدد العبادي في الاجتماع على"أهمية التنسيق وتكامل عمل "ائتلاف النصر" داخل أُطر تحالف قوى الدولة الوطنية وفاعلياته، وعلى أهمية توزيع المهام وتكاملها، والتحشيد الجماهيري، ودعم المرشحين لخدمة المواطنين في المرحلة القادمة.

يُذكر، أنه في 10 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، سيُدعى نحو 25 مليون ناخب إلى اختيار ممثليهم من بين نحو 3249 مرشحاً يتنافسون على 329 مقعداً في البرلمان العراقي.

وتجدر الإشارة، إلى أنه كان من المقرّر إجراء هذه الانتخابات في عام 2022، لكن تمَّ تقديم الموعد كأحد تعهدات الحكومة بعد احتجاجات عام 2019.

يشهد يوم العاشر من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل انتخابات برلمانية في العراق، تكتسب أهمية كبيرة وينتظر منها أن تؤسس لمرحلة جديدة في التحالفات السياسية. تفرد الميادين مساحة واسعة لهذه الانتخابات تحت عنوان "يا عراق الخير".

اخترنا لك