العبادي: عملنا على عودة التيار الصدري للمشاركة في الانتخابات العراقية

رئيس مجلس الوزراء العراقي الأسبق ورئيس "تحالف قوى الدولة الوطنية" حيدر العبادي، إنَّ تحالفه "دعا وعمل على عودة التيار الصدري للمشاركة في الانتخابات النيابية التي ستجري الشهر المقبل."

  • رئيس الوزراء العراقي الأسبق حيدر العبادي
    رئيس الوزراء العراقي الأسبق حيدر العبادي

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي الأسبق حيدر العبادي، بأنَّ "تحالف قوى الدولة الوطنية" الذي يتولّى رئاسته "دعا وعمل على عودة التيار الصدري للمشاركة في الانتخابات"، وأضاف أنه يدعو ويرحب بعودة جميع من نادى بمقاطعة الانتخابات البرلمانية التي ستجري في 10 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

كما أكد العبادي بأنَّ الورقة التي وقعها والعديد من القادة ومنهم السيد مقتدى الصدر، "هي ورقة للشعب، تتضمن تعهداً بالعمل لحل عُقد النظام السياسي، ومعالجة ملفات هامة تخص الدولة ونظامها السياسي". 

وتعليقاً على إعلان بعض القوى مقاطعة الانتخابات، قال العبادي إنه "نتفهم قرار المقاطعة، لكننا ندعو للمشاركة بقوة في الانتخابات لإيماننا بضرورات التنوع السياسي في إدارة الحياة السياسية العراقية، ولإيماننا بأنَّ الانتخابات هي بوابة العمل السياسي، والوسيلة الممكنة للتغيير والإصلاح ومواجهة التحديات".

وأشار العبادي إلى أن "الانتخابات هي الآلية الوحيدة القادرة على ضمان سلامة النظام السياسي وتطوّره التدريجي، شرط نزاهتها وعدالتها"، وتوقّع العبادي "نسبة مشاركة لا تقل عن 40% في الانتخابات".

وأول أمس، ذكرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أنَّ الموعد النهائي لانتهاء الحملة الدعائية للمرشحين هو يوم السبت الموافق في 9/10/2021، وذلك في بيانٍ أصدرته.

كما واصلت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أول أمس أيضاً، إجراء المحاكاة الثالثة والأخيرة للعملية الانتخابية.

وجرت المحاكاة في عموم أرجاء العراق، وبواقع محطتين في كل مركز تسجيل، بحضور الشركة الكورية المصنعة للأجهزة الانتخابية والشركة الألمانية الفاحصة، ومكتب الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية، والوكالة الدولية للنظم الانتخابية، فضلاً عن الأمن السيبراني.

يشهد يوم العاشر من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل انتخابات برلمانية في العراق، تكتسب أهمية كبيرة وينتظر منها أن تؤسس لمرحلة جديدة في التحالفات السياسية. تفرد الميادين مساحة واسعة لهذه الانتخابات تحت عنوان "يا عراق الخير".

اخترنا لك