العدوان الإسرائيلي على لبنان: مجزرة بحق النازحين في صيدا.. وشهداء في مناطق أخرى

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في قصفه مبنىً يؤوي نازحين في صيدا جنوبي لبنان، وغاراته تتواصل على مناطق البقاع وبعلبك - الهرمل.

  • المبنى الذي استهدفه الاحتلال، في عين الدلب في صيدا، مرتكباً مجزرة (وسائل تواصل اجتماعي)
    المبنى الذي استهدفه الاحتلال، في عين الدلب في صيدا، مرتكباً مجزرة (وسائل تواصل اجتماعي)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على لبنان، اليوم الأحد، مستهدفاً المناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفي الجنوب، وفي مناطق البقاع وبعلبك.

وأكدت وزارة الصحة ارتقاء 24 شهيداً وإصابة 29 آخرين في حصيلة أولية لاستهداف الاحتلال مبنىً كاملاً يؤوي نازحين في عين الدلب في صيدا، جنوبي لبنان.

في الجنوب أيضاً، أفاد مراسل الميادين بأنّ الاحتلال شنّ غارة وسط بلدة بلاط في قضاء مرجعيون، واستهدفت طائراته الحربية بلدتي جبال البطم وعين بعال في قضاء صور.

في البقاع الغربي، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أنّ 4 شهداء ارتقوا وأصيب 4 آخرون، أحدهم في العناية المركّزة، نتيجة اعتداءات الاحتلال على المنطقة.

في بعلبك، أكد مراسل الميادين أنّ الاحتلال نفّذ حزاماً نارياً، وأكد ارتقاء شهيدين وإصابة 6 أشخاص، في حصيلة أولية لاستهداف الاحتلال منزلاً في حيّ البساتين، ونفذ الاحتلال غارة استهدفت بلدة العين، شمالي القضاء، حيث كانت قد سُجّلت مجزرة قبل ساعات.

في الهرمل، أكد مراسل الميادين ارتقاء 6 شهداء على الأقل، وجرح 4 آخرين في حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على جرود الهرمل، وشنّ الاحتلال غارتين استهدفتا شمالي القضاء عند الحدود مع سوريا.

كذلك، شنّ الاحتلال الإسرائيلي غارة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

هؤلاء الشهداء والجرحى يُضافون إلى 14 مسعفاً استشهدوا في الاعتداءات الإسرائيلية خلال اليومين الماضيين.

اقرأ أيضاً: في اليوم الـ359 من العدوان على قطاع غزة.. عدد الشهداء يقارب 41600

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك